اخبار سوريا

في نهاية تدريبات هي الأولى من نوعها.. المعارضة السورية تعلن استعدادها لعملية عسكرية تركية في سوريا

أكملت, اليوم الإثنين, قوات الجيش الوطني في المعارضة السورية, تدريباتها المكثفة على عمليات الإنزال المظلي والتي جرت بالتعاون مع الجيش التركي.

استعدادات عسكرية

نشر مسؤول المكتب السياسي في فرقة المعتصم, إحدى مكونات الجيش الوطني, “مصطفى سيجري” على حسابه في تويتر, أن هذه التدريبات جاءت ضمن إطار التعاون المشترك بين الجيش الوطني والتركي في محاربة الإرهاب.

وأضاف “سيجري” أنّ قوات خاصة من الجيش الوطني في المعارضة السورية قد أنهت تدريباتها, والتي تُعتبر الأولى من نوعها اليوم لإعلان جاهزيتها في العملية العسكرية المرتقبة على أوكار مليشيات حزب العمال الكردستاني شمال شرقي سوريا, حسب تعبيره.

استعدادات تركية

وفي إطار العملية العسكرية, فقد صرح الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” صباح اليوم وفي مؤتمر صحفي سبق توجهه إلى موسكو, أن الجيش التركي قد أكمل جاهزيته للعملية العسكرية على الحدود السورية.

وكان “أردوغان” قد أضاف في تصريحه أنّه سيبحث مع نظيره الروسي “فلاديمير بوتين” العملية العسكرية التركية المحتملة في سوريا.

وفي تصريحات لـ “أردوغان” جاءت عقب لقائه “بوتين” قال : إنّ التعاون التركي الروسي في مكافحة الإرهاب في سوريا أمر مهم, وجاء ذلك عقب الاتفاق بينهما على تعاون قوي ومتقدم بين البلدين.

وفي حديث خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” مع المحلل العسكري العقيد “أحمد حمادة”, ذكر بأن الإعلان عن إنهاء التدريبات يعني الجاهزية للعمل العسكري الممكن, والذي ربما ينتظر فقط قرارًا سياسيًا.

وأشار العقيد إلى أنّ الجيش التركي والوطني حلفاء كل منهما يقدم للآخر ما ينقصه, والأعمال القتالية بحاجة دائمة للمظليين لتنفيذ الخطط المرسومة, وأعتقد أنّ الأتراك سيقدمون السلاح الثقيل والتغطية الجوية في ذلك.

العقيد أحمد حمادة يرى أنّ التوافق الروسي التركي على هذه العملية ليس بالأمر الصعب, فكما تم التوافق سابقاً على درع الفرات و غصن الزيتون, يتم التوافق اليوم, إلا أنّ المشكلة تكمن مع أمريكا التي وصلت العلاقات بينها و بين تركيا إلى وضع صعب بعد صفقة “إس 400”.

التوافق الدولي على السيناريوهات القادمة في سوريا بتبدل مستمر, ولا يمكن الحكم, بحسب محللين, على الوضع المستقبلي بناءً على التطورات الحالية, إلا أنّ أردوغان يسعى كما كان قد صرح سابقاً أنه مستمر في القضاء على إرهاب ” ب ك ك” في سوريا.

842019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى