الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 30 5 2016

القى الطيران المروحي أكثر من 100 جرة وبرميل متفجر على أحياء حلب المدينة في الحيدرية والهلك وبعيدين والصاخور والكلاسة وعين التل والإنذارات وطريق الباب مما ادى لوقوع عدة اصابات وأكثر من 15 قتيل في حي طريق الباب والحيدرية كما استهدف ايضا الطيران الحربي حي مساكن هنانو والصاخور وجسر الحج ووقوع جرحى في حي الصاخور.

كما استهدفت قوات النظام بصواريخ الفيل حي الجلوم في مدينة حلب ولا انباء عن اصابات. وفي الريف الشمالي استهدف الطيران الحربي 3 غارات جوية على المدينة واستهدف الطيران المروحي المدينة ب 15 برميل متفجر كما استهدفت مدفعية النظام المدينة ب 25 قذيفة مما ادى لوقوع عدة اصابات وقتلى في صفوف المدنيين كما استهدف الطيران المروحي بلدة كفر حمرة ب 4 براميل متفجرة و12 غارة جوية من الطيران الحربي ولا انباء عن اصابات واستهدف الطيران الحربي مدينة حريتان 3 براميل متفجرة ولا انباء عن اصابات وفي ريف حلب الجنوبي دمر الثوار عربة بي ام بي بصاروخ تاو.
وفي مناطق سيطرة النظام الثوار يستهدفون مواقع قوات النظام بقذائف هاون ومدفع جهنم في احياء الحمدانية والفيض والمشارقة ومحيط القصر البلدي مما ادى الى وقوع اصابات بين عناصر النظام اضافة الى اصابات بين المدنيين.

فيما شهدت احياء الفرقان والحمدانية والاكرمية انتشارا كثيفا لعناصر الشرطة العسكرية وتم تسجيل ثلاث حالات اعتقال بحق شبان لسوقهم لخدمة الاحتياط.

الثوار في رتيان ريف حلب الشمالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى