الشأن السوري

جبهات الشمال السوري مشتعلة والنظام يتقدّم على محاور جديدة شمال حماة

جبهات الشمال السوري مشتعلة والنظام يتقدّم على محاور جديدة شمال حماة

أحرزت قوّات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، تقدمًا جديدًا على عدة نقاط في الريف الشمالي لحماة عقب انسحاب قوّات المعارضة، جاء ذلك بالتزامن مع إغارة نفّذها تنظيم “حراس الدين” المتشدد في جبل الأكراد بريف اللاذقية، وسط قصف عنيف استهدف مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي.

المعارضة تنحسب شمال حماة وتتيح التقدّم للنظام

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في ريف حماة، علي أبو الفاروق، إنَّ قوّات النظام تمكّنت من السيطرة على قرى الجابرية والتوبة والشيخ إدريس في ريف حماة الشمالي، وذلك بعد انسحاب قوّات المعارضة منها.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ الجبهة الوطنية للتحرير، تمكّنت صباح اليوم الاثنين من تدمير سيارة محمّلة بعناصر قوّات النظام، بعد استهدافها بصاروخ ( م/د )، على محور قرية الشيخ إدريس في ريف حماة الشمالي، فيما سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الأخير جرّاء الاشتباكات الدائرة بذات المحور.

في حين، تمكّنت قوّات المعارضة إلى جانب هيئة تحرير الشام، من صدِّ محاولة تقدّم لـ قوّات النظام على محور حرش الكركات في جبل شحشبو بريف حماة الغربي، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى.

كما استهدفت المعارضة مقرات وثكنات قوّات النظام في ريف حماة الغربي بصواريخ من نوع ( غراد )، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.

إغارة لحراس الدين بريف اللاذقية

أفاد مرسلنا في الساحل السوري، رستم أبو صلاح، أنَّ تنظيم “حراس الدين” المتشدد نفّذَ ظهر اليوم إغارة على إحدى النقاط في تلة رشو بجبل الأكراد، أسفرت عن مقتل 10 عناصر تابعين للنظام، بالإضافة إلى اغتنام أسلحتهم.

وعقب ذلك، تعرّض الريف الشمال لمحافظة اللاذقية لأكثر من 5 غارات حربية محمّلة بـ 30 برميلاً متفجرًا من الطيران المروحي، بالإضافة إلى سقوط أكثر من 100 صاروخ استهدف محور الكبانة.

قصف متواصل يستهدف ريف إدلب الجنوبي

تشهد قرى وبلدات الريف الجنوبي لمحافظة إدلب حملة عسكرية عنيفة، حيث شنَّ الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت كلاً من “حزارين، حاس، كفرنبل، الفطيرة”، كما سقطت خمسة صواريخ من نوع (أرض – أرض) على بلدة الفطيرة.

في حين ألقت مروحيات النظام عشرات الألغام البحرية، استهدف التجمّعات السكنية في كرسعة وحزارين، وتسببت بإصابة عدد كبير من المدنيين بجروح مختلفة، بالإضافة إلى تدمير مركز الدفاع المدني في كفرنبل.

كما واصل الطيران المروحي قصفه بالبراميل المتفجرة على بلدة ترملا ومحيطها وبلدة الهبيط وأطراف قرية تل عاس، بريف إدلب الجنوبي، مع تعرض الهبيط لعشرات القذائف والصواريخ منذ ليلة أمس حتى اليوم.

 

خريطة تُظهر أخر تطورات السيطرة بعد تقدّم قوات الأسد على المعارضة شمال حماة

دقة عالية : https://stepagency-sy.net/?p=237574

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى