اخبار سوريا

ملخص الحسكة اليومي 23-6-2015

شن طيران النظام المروحي في منتصف الليلة الماضية غارات بالبراميل المتفجرة استهدف فيها محيط فوج الميلبية، تلاه قصف من طيران التحالف الدولي بـ 3 صواريخ استهدفت قرية الكرامة وصوام صباح الخير وبوابة فوج الميلبية التي تقع جميعها تحت سيطرة تنظيم الدولة.
فيما دارت اشتباكات في الليلة الماضية بين تنظيم الدولة من جهة والنظام من جهة أخرى بدأها الأخير محاولة منه التقدم لكنه فشل في ذلك وانتهت الاشتباكات بانسحاب النظام وعودته لمواقعه السابقة.
كما انفجرت اليوم 3 سيارات مفخخة في مدينة الحسكة يعتقد أنها لتنظيم الدولة استهدفت كلاً من “مبنى القسم الشمالي التابع للوحدات الكردية قُتل فيه 10 عناصر -أما الثاني فاستهدف مدرسة يتحصن بها ميليشيا الدفاع الوطني التابع للنظام الذي يقع بجانب مبنى الصالة الرياضية وقُتل فيه 13 عنصر -في حين استهدف الانفجار الثالث دوار النشوة الذي يقع فيه حاجز لميليشيات النظام ولم يعرف بعد عدد القتلى ” وقد استقبل المشفى الوطني في حي العزيزية أكثر من 30 اصابة متفاوتة بين مدنيين وميليشيات نظام.
فيما قام تنظيم الدولة بإعدام رجلين (الاول شرطي للنظام والآخر بتهمة التعاون مع النظام) حيث تم الاعدام في بلدة الهول أقصى الريف الشرقي لمدينة الحسكة.

فيما وزعت اليوم منظمة الإغاثة والتنمية المساعدات المقدمة من الهلال الأحمر الكردستاني في ألمانيا على 36 عائلة في مخيم مشته نور بكوباني، حيث أشرف على توزيع المساعدات رئيس هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل حرشو شاهين ونائبه شرفان مسلم، والإدارية في منظمة الإغاثة للتنمية كلستان عطي وأعضاء المنظمة.

وشملت المساعدات التي وزعت سلات تحتوي على الألبسة، المواد الغذائية، الخضروات والمنظفات.

الحسكة - رأس العين - حرق
الحسكة – رأس العين – حرق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى