شاهد بالفيديو

حاملاً العلم الإسرائيلي.. المتطرف العراقي سلوان موميكا يهين نسخة من القرآن الكريم

نشر المتطرف العراقي سلوان موميكا، عبر صفحته على منصة إكس، مقطع فيديو يرفع فيه العلم الإسرائيلي وهو يهين نسخة من القرآن الكريم.

المتطرف العراقي سلوان موميكا يهين القرآن

ويظهر الشريط المصور المتطرف العراقي حاملاً العلم الإسرائيلي، معلناً تضامنه مع إسرائيل في حربها ضد حركة حماس الفلسطينية التي أطلقت في السابع من أكتوبر الجاري عملية “طوفان الأقصى” ضد الجيش الإسرائيلي.

كما أهان موميكا نسخة من القرآن الكريم مجدداً وتحت حماية الشرطة السويدية، وفق ما يظهره الشريط المصور.

 


والشهر الماضي، استجوبت الشرطة السويدية، العراقي سلوان موميكا، الذي يثير منذ أسابيع غضباً في دول مسلمة بسبب تدنيس القرآن، بناءً على طلب استرداد قدمته بغداد على خلفية حرقه المصحف، وفق ما أفاد اللاجئ ومحاميه لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقال موميكا: “يطلب العراق تسليمي لتتم محاكمتي في العراق بموجب الشريعة لأنني أحرقت المصحف في السويد”.

وأثار اللاجئ العراقي غضباً في العالم في يونيو/حزيران الماضي، عندما أحرق المصحف أمام أكبر مسجد في ستوكهولم في اليوم الأول من عيد الأضحى.

وتلت ذلك سلسلة تحركات احتجاجية، أعنفها في بغداد، حيث أضرم محتجون النيران في مبنى السفارة السويدية. كما استدعت دول عدة مبعوثي السويد لديها لإبلاغهم احتجاجات رسمية.

وبعد حرق المصحف مرة أخرى في يوليو/تموز، أمر العراق بطرد السفيرة السويدية في بغداد وتعليق ترخيص شركة “إريكسون” السويدية العملاقة للاتصالات في البلاد.

من جهتها، أدانت الحكومة السويدية حرق المصحف، لكنها أكدت أن قوانين البلاد تكفل حرية التعبير والتجمع، ولا يمكنها بالتالي عدم الترخيص لهذه التحركات.

وقررت السويد منتصف أغسطس/آب رفع مستوى الإنذار الإرهابي، معتبرة أن خطر وقوع اعتداءات “سيبقى لفترة طويلة”.

وتدرس الحكومة الخيارات القانونية لمنع التحركات التي تتضمن حرق النصوص في ظروف معينة، لكن من غير المؤكد إيجاد أغلبية لتغيير تشريعاتها بهذا الخصوص.

المتطرف العراقي
حاملاً العلم الإسرائيلي.. المتطرف العراقي سلوان موميكا يهين نسخة من القرآن الكريم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى