اخبار سوريا

الحكومة الكويتية تقدّم استقالتها، ومجلس وزرائها بصدد حسم الأمر

قدّم رئيس مجلس الوزراء الكويتي، جابر المبارك الحمد الصباح، اليوم الاثنين الثلاثون من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، استقالة حكومته لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح .

و جاءت استقالة رئيس الحكومة عشية انعقاد جلسة لمجلس الأمة كان من المقرر أن يتم فيها التصويت على طلب طرح الثقة بوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح . حسبما أفادت عدة وسائل إعلام كويتية .

و وفقا لوكالة الأنباء الكويتية ” كونا ” سيعقد مجلس الأمة الكويتي جلسته العادية المقررة غداً الثلاثاء و بعد غد الأربعاء، لمناقشة عدد من البنود، أبرزها النظر في التصويت على طلب طرح الثقة بوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء و وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح .

و تناقلت وسائل إعلام كويتية اليوم نقلاً عن مصادر وزارية، أنّ مجلس الوزراء الكويتي بصدد أن يحسم اليوم خيار الحكومة للتعامل مع الأزمة الحالية مع مجلس الأمة و منهج التعامل مع الاستجوابات التي أعلن بعض النواب تحديد مواعيد تقديمها إلى بعض الوزراء إلى جانب عبور جلسة طرح الثقة المقرر لها جلسة بعد غدٍ .

يأتي ذلك في الوقت الذي أعرب فيه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، عقب لقائه أمير البلاد يوم الأربعاء الماضي، عن اعتقاده بعدم وجود حلّ لمجلس الأمة، لكنّه توقّع عدم حضور الحكومة للجلسة المقبلة، و قال الغانم للصحفيين، تعليقاً على ما أثير عقب جلسة الاستجواب التي عقدت يوم الثلاثاء الماضي : ” أعتقد أنّ الحكومة لن تحضر الجلسة المقبلة سواء بالاستقالة أو أيّ شيء آخر، فهذا شأن السلطة التنفيذية، و متى ما تم إبلاغي رسمياً بأيّ خيار فسأعلن عنه ” . وفقاً لصحيفة الشرق الأوسط .
thumb 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى