الشأن السوري

الثورة السورية تودع أحد أبرز رموزها .. “عبد الباسط الساروت”

قضى القائد العسكري في جيش العزة ومنشد الثورة السورية “عبد الباسط الساروت” نحبه، اليوم السبت، متأثرًا بجراح أصيب بها قبل يوم على جبهات ريف حماة الشمالي.

ونعى الرائد جميل صالح قائد “جيش العزة” الساروت على صفحته في فيسبوك قائلًا: “في سبيل الله نمضي ونجاهد .. الله يرحمك ويتقبلك من الشهداء أخونا وإبننا وبطلنا أبو جعفر الشهيد بإذن الله عبد الباسط الساروت”.

كذلك، كتب المقدم سامر الصالح، مسؤول العلاقات السياسية والعسكرية في جيش العزة في تغريدة على تويتر: “جيش العزة يزف لكم نبأ استشهاد القائد العسكري عبد الباسط الساروت مقبلًا غير مدبر في ساحات القتال اللهم تقبله من الشهداء وألحقنا به شهداء”.

وأفاد عمر العمر مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة الشمالي، بأنَّ إصابة الساروت وعائية وتسببت بنزيف دم حاد ما أدى لوفاته في إحدى مشافي تركيا بعد نحو 24 ساعة من الإصابة ليلة الخميس – الجمعة.

وكان آخر تسجيل مصور ظهر فيه الساروت مساء يوم الخميس قبيل إصابته بساعات، أكد خلاله سقوط بلدة تل ملح بيد الثوار وأنّ آمالهم لن تتوقف عندها وعند كفرنبودة بل ستصل إلى حمص ودرعا حتى تحرير كافة المناطق السورية من قبضة نظام الأسد وميليشياته، كما شدد في التسجيل أنّ دماء أطفال معرة النعمان وكفرنبل وبقية المناطق المستهدفة مؤخرًا في إدلب لن تذهب سدى وأنهم ماضون في طريق الشهادة حتى آخر قطرة دم.

يذكر أنَّ عبد الباسط ساروت ابن حي البياضة وسط مدينة حمص، كان حارس نادي الكرامة السوري ومنتخب شباب سوريا، وتحوّل مع انطلاق الثورة الثورية إلى أبرز وجوهها الثورية، وعمل كـمنشد ثوري خلال السنوات الأولى ولقّب بـ”بلبل الثورة” ونال حب وإعجاب جميع الأحرار السوريين.

إصابة “حارس الثورة” الساروت على جبهات حماة، فما هي حالته الصحية الآن!!
https://stepagency-sy.net/?p=240808

862019 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى