اخبار العالم العربي

بالفيديو|| مصر تحرك آلياتها العسكرية قرب رفح وحديث عن اتفاق يتعلق بغزة ما بنوده؟

نشرت وسائل إعلام عبرية مشاهداً لما قالت إنه تحرك عسكري مصري قرب معبر رفح، حيث أظهر عشرات الآليات ومئات الجنود، تزامناً مع الحديث عن تطبيق اتفاق برعاية قطرية هناك.

 

تحرك مصري قرب معبر رفح

 

وقالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” العبرية، إن مصر نشرت عشرات الدبابات والعربات المدرعة بالقرب من معبر رفح على الحدود مع قطاع غزة.

 

وذكرت الصحيفة، نقلا عن عدد من الصور، أن “عشرات الآليات” تتمركز بالقرب من الحدود، مشيرة إلى أن نشر المعدات الثقيلة عند المعبر يرجع إلى حقيقة أن مصر “تخشى تدفق عشرات الآلاف من اللاجئين نتيجة الحرب على قطاع غزة”.

 

وأشارت “تايمز أوف إسرائيل” إلى أن مصر مقيدة بموجب معاهدة السلام التي أبرمتها مع إسرائيل عام 1979 فيما يتعلق بعدد القوات المسموح لها بالتمركز في شبه جزيرة سيناء، على الرغم من أن إسرائيل وافقت في الماضي على انتهاك مصر لهذه الأعداد لمحاربة الإرهاب في المنطقة.

 

اتفاق بين مصر وإسرائيل وحماس

 

بالمقابل ذكرت وكالة رويترز عن مصدر، أن قطر تتوسط في اتفاق بين مصر وحماس وتل أبيب بالتنسيق مع واشنطن لفتح معبر رفح الحدودي الأربعاء.

 

وقالت الوكالة إن اتفاق قطر سيسمح لحاملي جوازات سفر أجنبية وبعض المصابين بالخروج من غزة.

 

وأكدت رويترز أن اتفاق قطر غير مرتبط بأمور أخرى قيد التفاوض مثل إطلاق سراح الرهائن أو الهدنة الإنسانية.

 

وتواجد عدد كبير من الفلسطينيين عند معبر رفح البري الحدودي بين قطاع قطاع غزة ومصر، صباح الأربعاء، بانتظار فتحه من قبل السلطات المصرية.

 

وذكرت وسائل إعلام مصرية مساء أمس الثلاثاء أنه سيتم فتح المعبر لاستقبال عدد من الجرحى الفلسطينيين.

 

وكشفت مصادر أن هناك “استعدادات مصرية لاستقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين وأن الترتيبات تتم حاليا بالتنسيق بين مصر والمستشفيات في غزة لاستقبال عدد من الجرحى والمصابين.

 

وأوضحت أن الاتصالات تتم حاليا لنقل الحالات الخطيرة لعلاجها في مصر، وأن الأمر متوقف حاليا أن تكون الطرق آمنة وممهدة لنقل هذه الحالات إلى معبر رفح.

 

اقرأ المزيد الجيش بأعلى درجات الاستعداد.. رئيس الحكومة المصرية يصل إلى الكتيبة 101 على خط الجبهة ويتحدث عن “خطر تاريخي”

 

بالفيديو|| مصر تحرك آلياتها العسكرية قرب رفح وحديث عن اتفاق يتعلق بغزة ما بنوده؟
بالفيديو|| مصر تحرك آلياتها العسكرية قرب رفح وحديث عن اتفاق يتعلق بغزة ما بنوده؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى