سياسية

“جمال سليمان” يُعلن احتمالية ترشحه لرئاسة سوريا (فيديو)

أعلن الممثل السوري “جمال سليمان”، ونائب رئيس هيئة التفاوض السورية المعارضة، احتمالية خوضه سباق الانتخابات الرئاسية في سوريا.

وقال سليمان (59 عامًا): إنَّه “مواطن سوري، وله الحق في أن يُصبح رئيس جمهورية أو طبيب أو محام أو صبي قهوة”.

وتابع في حوار تلفزيوني مع برنامج “واحد من الناس” الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي على قناة “النهار” المصرية أمس السبت، أنَّ “الأزمة التي تمر بها سوريا حاليًا تفتح الباب أمام المزيد من الصراعات والحروب في المنطقة، وتُعد على الجانب الآخر هدية كبيرة لأفراد التطرف في المنطقة”.

وأوضح، أنَّه قد يترشح للرئاسة رغم أن هذا ليس طموحه قائلًا: “ده مش طموحي أنا راجل عندي طموح يكون عندي شركة إنتاج بتمويل كبير أعمل مسرح أو أعمل سينما، ده طموحي الشخصي”، بحسب قوله.

واعتبر سليمان، أنَّ إعلان الرئيس الأمريكى ترامب “الجولان إسرائيلية”، أنَّه “قرار خطير، ويُؤدي لمزيد من الصراع والحروب في المنطقة بدلًا من حل الصراع العربي الإسرائيلي، حتى يدخل الإقليم في التنمية والرخاء”.

وأضاف، “أعتقد أنّها هدية كبيرة لقوى التطرف في المنطقة، بالإضافة إلى القاعدة وأشباهها، الذين سيقولون نحن وجودنا شرعي لأننا من نريد أن نقاتل ونقاوم”.

كما أشار الفنان السوري إلى أنَّ البث الفضائي قرَّب الشعوب العربية بعضها مع بعض، وانتشار الفضائيات والقنوات التليفزيونية كان سببًا في أن يكون معظم الفنانين العرب معروفين مع نجوم السينما والدراما المصرية.

وذكر أنَّه، “عانيت كثيرًا في طفولتي وسافرت من سوريا إلى إنجلترا لدراسة التمثيل، حيث كنت أحلم بالتمثيل منذ صغري كي أثقل الموهبة التي أعطاها الله لي”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق