الشأن السوريسلايد رئيسي

بالصور.. النظام السوري يكشف عن أول قناصة من تصنيع محلي.. هذه مواصفاتها

نشرت صفحة القدرات العسكرية السورية التابعة للنظام السوري على الفيس بوك صوراً لبندقية قناصة من صنع قوات النظام السوري تحمل اسم “جولان إس-01/GOLAN S-01”.

وعن مواصفات البندقية قال المصدر إنَّ البندقية تعمل بآلية التلقيم اليدوي طلقة واحدة في كل مرة، ويبلغ مداها الفعال 1600 متر.

القناصة جولان إس 01 4

وتستخدم البندقية طلقات من عيار 12.7 ملم من النوع الخارق للدروع حيث يبلغ وزن مقذوف الطلقة 48 غرام ووزن البندقية 13.5 كيلو غرام، وطولها 1470 ميلليمتر.

وتابع المصدر أنَّ البندقية القناصة “جولان إس-01/GOLAN S-01” مشابهة إلى حد كبير القناصة النمساوية “ستيفر إتش إس.50 / Steyr HS.50″ ولكن المدى الفعال للقناصة السورية يزيد 100 متر عن النمساوية.

القناصة جولان إس 01 1

وأفاد المصدر بأنَّ القناصة دخلت الخدمة بالفعل واستعملها عناصر قوات النظام في المعارك دون تحديد الجبهات التي تم استعمالها بها، فيما من المرجح أن تكون الجبهات بريف حماة الشمالي أو ريف اللاذقية كونها أسخن الجبهات في سوريا حالياً.

القناصة جولان إس 01 3

وكانت صحيفة “روسيسكايا غازيتا” أعلنت في وقت سابق من العام الماضي بأنه يُتوقع أن يحصل العناصر القناصون في صفوف قوات النظام على بنادق جديدة دقيقة للغاية وتم صنعها في سوريا.

القناصة جولان إس 01 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى