الشأن السوري

الائتلاف المعارض يعلن عن نتائج انتخاباته.. فمن هم أصحاب المناصب الجديدة؟

عقد الائتلاف الوطني السوري المعارض، اليوم الأحد، دورته الـ 46 والتي حملت اسم دورة الشهيد عبد الباسط الساروت، حيث شهدت الدورة انتخاب رئيس الائتلاف وعدة مناصب أخرى.

وأهم ما جاء في الدورة نقل مقر الائتلاف إلى الداخل السوري بشكل رسمي، وإجراء انتخابات نتج عنها تسمية أنس العبدة رئيساً للائتلاف، وعبد الباسط عبد اللطيف أميناً عاماً.

كما تم تسمية عقاب يحيى وعبد الحكيم بشار وديما موسى نواباً لرئيس الائتلاف، إضافة لانتخاب 19 عضواً للهيئة السياسية، وقررت الهيئة العامة للثورة السورية تكليف رئيس الائتلاف السابق عبد الرحمن مصطفى بتشكيل الحكومة المؤقتة وترأسها خلفاً للدكتور جواد أبو حطب.

الائتلاف المعارض يعلن عن نتائج انتخاباته.. فمن هم أصحاب المناصب الجديدة؟

ولفتت الهيئة العامة إلى أنَّ أول اجتماع للهيئتين الرئاسية والسياسية بعد انتخابهما سيكون في مقر الائتلاف بريف حلب الشمالي، ليتم بعدها عقد مؤتمر صحفي لشرح التوجهات الجديدة في كافة المجالات.

كما ناقشت الهيئة العامة عدة قضايا كالتطورات السياسية والعسكرية وأعمال الحكومة المؤقتة وملف المعتقلين وأوضاع النازحين واللاجئين بشكل عام، وأوضاع اللاجئين في لبنان بشكل خاص، حيث يواجه السوريون في لبنان حملة عنصرية ممنهجة بهدف الضغط عليهم وإعادتهم إلى مناطقهم التي يسيطر عليها النظام السوري.

وناقشت الدورة الوضع في إدلب وريف حماة، حيث تتعرض المنطقة لحملة برية وجوية موسعة من قبل النظام السوري والطيران الروسي، والتي بدأت في السادس والعشرين من شهر إبريل/نيسان الفائت عقب فشل الدورة الـ 12 من محادثات أستانا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى