الشأن السوري

ضحايا ومزيد من الخسائر الزراعية بثلاثة حرائق شمالي الرقة

قضى مدني نحبه وأصيب آخر بحروق بليغة، اليوم الأحد، جراء اندلاع ثلاثة حرائق في الأراضي الزراعية في ريف الرقة الشمالي.

 

وأفاد ياسر الحمود، مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة، بأنَّ هذه الحرائق الثلاثة أدت إلى اشتعال قرابة الألفين ومئة (2100) دونم من مساحة الأراضي الزراعية.

 

قتيل ومصاب

قال مراسلنا: إنَّ الحريق الأول نشب قرب ناحية عين “عيسى” وابتلع نحو 500 دونم من الأراضي الزراعية، واقتصرت أضراره على الماديات.

وأضاف، أنَّ الحريق الثاني نشب قرب قرية “قنطرة” جانب بلدة سلوك، وأدى إلى ابتلاع نحو 1000 دونم، وأصيب شاب بحروق من الدرجة الثانية، وفقد شخص آخر حياته خلال عملية إخماد الحريق الذي طوقهم في أرضهم الزراعية بينما تأخرت فرق الإطفاء التابعة لميليشيا “قسد” بالوصول إلى الموقع.

 

في حين، نشب حريق آخر قرب مدينة “تل أبيض” الحدودية مع تركيا في أرض زراعية محصودة ما أسفر عن إلحاق الضرر بمساحة 600 دونم من مساحة الأرض، وقد هرع فريق الإطفاء المتواجد في “عين عيسى وتل أبيض” إلى إطفاء هذا الحريق.

عدسة ستيب ترصد الحرائق في الأراضي الزراعية قرب ناحية الجرنية غرب الرقة

يذكر أن الحرائق مستمرة في مناطق شمال شرقي سوريا منذ نحو شهرين والتهمت مئات الدونومات الزراعية، كما انتشرت العديد من التسجيلات المصورة التي تظهر تورط عناصر “قسد” بحرق الأراضي الزراعية في أرياف الرقة والحسكة عمدًا بينما اعترف تنظيم الدولة “داعش” بافتعال الحرائق هناك انتقامًا من “قسد”.

الحرائق تقترب من آبار النفط في الحسكة.. و”قسد” تستغيث بالتحالف الدولي

رئيس هيئة الاقتصاد والزراعة في “قسد”: شمال شرق سوريا سيشهد المزيد من الحرائق وأطراف تابعة للنظام السوري لها مصلحة بافتعالها.

 

عدسة ستيب ترصد الحرائق في الأراضي الزراعية قرب ناحية الجرنية غرب الرقة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى