سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد رواد فضاء يغادرون محطة الفضاء الدولية.. وتعيين قائد جديد للمحطة

بعد رحلة دامت لأكثر من 6 شهور، غادر اليوم الخميس، ثالث أطول فرق رواد الفضاء بقاء في محطة الفضاء الدولية، ليبدأ رحلة العودة إلى الأرض منهياً بعثته العلمية.

– مغادرة محطة الفضاء الدولية

وفقاً لوكالة “رويترز”، فإن شركة “سبيس إكس” أرسلت هذا الفريق إلى محطة الفضاء الدولية لصالح إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا).

وانطلقت الكبسولة “كرو دراغون” التابعة لـ”سبيس إكس” وعلى متنها ثلاثة رواد أميركيين يعملون في “ناسا” ورائد فضاء ألماني من وكالة الفضاء الأوروبية من محطة الفضاء الدولية في نحو الساعة 05:00 بتوقيت غرينتش لبدء برحلة العودة إلى الأرض.

ومن المتوقع أن تستمر هذه الرحلة أقل من 24 ساعة.

ويوم الاثنين الماضي، قال رائد الفضاء الألماني ماتياس ماورر، “52 عاماً” من محطة الفضاء الدولية في بث مباشر مع المدير العام لوكالة الفضاء الأوروبية جوزيف أشباشر وآخرين: “بالنسبة لي، الشيء الأساسي الآن هو حزم متعلقاتي”.

ويعود ماورر إلى الأرض بعد قضاء نحو ستة أشهر في الفضاء.

وعبر عن سعادته لأن كل التجارب التي أجراها العلماء الألمان والأوروبيون تمت على ما يرام، مضيفاً: “آمل أن نكون قد حققنا نتائج جديدة للغاية”.

وقال أشباشر إن العمل العلمي لرواد الفضاء هو “عمل نحتاجه حقاً هنا على الأرض”، متمنياً لماورر “رحلة آمنة إلى الأرض”.

اقرأ أيضاً: شاهد|| كاميرا ناسا تلتقط جسماً غامضاً حول الشمس وبعدها تقطع البث مباشرة.. ومحاولة لإغراء الفضائيين

– رائد روسي تولى القيادة

وجاء خبر عودة رواد الفضاء، بعد يوم من إعلان تولي رائد الفضاء الروسي، أوليغ أرتيميف، قيادة المحطة الفضائية الدولية، حيث أقيمت أمس على متن المحطة مراسم انتقال قيادة المحطة الفضائية الدولية إلى الرائد الروسي، أوليغ  أرتيميف حيث سلم الرائد الأمريكي، توم مارشبارن الرائد الروسي مفتاحاً رمزياً من المحطة الفضائية.

والرائد الروسي، أوليغ أرتيميف يعتبر في الوقت نفسه مراسلاً رسمياً لوكالة “تاس” الروسية للأنباء على متن المحطة الفضائية الدولية.

والجدير ذكره أن مراسم تسليم قيادة المحطة أقيمت قبل انفصال مركبة “دراغون” الأمريكية المأهولة عن المحطة الفضائية وعودة طاقمها الذي يضم الأمريكيين راجا تشاري، توم مارشبارن، كايلا بايرون والرائد الألماني ماتياس ماورر إلى الأرض، حيث من المقرر وصولهم غداً الجمعة، وكان قد وصل هؤلاء إلى المحطة الفضائية الدولية في 11 نوفمبر / تشرين الثاني الماضي.

اقرأ أيضاً: الصين تطلق صاروخاً يحمل مركبة شحن فضائية إلى محطتها الخاصة (فيديو)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى