شاهد بالفيديو

حاولت إسقاطها بالبنادق.. شاهد ماذا فعلت مسيرة انتحارية روسية بمجموعة أوكرانية متحصنة داخل خندق

تداولت وسائل إعلام وصفحات إخبارية روسية، اليوم السبت، مقطع فيديو يظهر كيف دمرت مسيرة انتحارية روسية خندقاً يتحصن فيه عناصر من القوات الأوكرانية.

مسيرة انتحارية روسية تدمر خندقاً للقوات الأوكرانية

ويظهر الفيديو المتداول كيف يحاول عنصر من الجيش الأوكراني إسقاط مسيرة روسية، قبل أن تدمر الأخيرة الخندق بما فيها.


في السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت، أن القوات الروسية دمرت محطة رادار أوكرانية لكشف وتتبع الأهداف الجوية من طراز “بي – 18” في مقاطعة دنيبروبتروفسك في أوكرانيا.

وجاء في بيان الوزارة: “دمرت القوات الروسية محطة رادار أوكرانية لكشف وتتبع الأهداف الجوية من طراز «بي – 18» في منطقة تشوغوييفو في مقاطعة دنيبروبتروفسك”.

وأضاف: “القوات الروسية حيّدت نحو 700 عسكري أوكراني، خلال الـ24 ساعة الماضية، في مناطق متفرقة في نطاق العملية العسكرية الروسية الخاصة”.

وتابع: “أنظمة الدفاع الجوي الروسي اعترضت 12 صاروخاً من طراز هيمارس، وبالإضافة إلى ذلك، تم تدمير 37 طائرة أوكرانية دون طيار في مناطق أولشانا في مقاطعة خاركوف، وفولشياروفكا، بريفولي، غيتلوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وفاسيليفكا، كيريلوفكا، ياكوفليفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وإلتشينكوفو وتاراسوفكا في مقاطعة زابوريجيا”.

البيان زاد: “على اتجاه جنوبي دونيتسك، صدت الضربات الجوية ونيران المدفعية لوحدات مجموعة الشرق التابعة للقوات الروسية، هجومين للقوات الأوكرانية في منطقة ستارومايورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

كما قالت وزارة الدفاع الروسية إنها دمرت طائرة مسيرة فوق منطقة بيلغورود المتاخمة لأوكرانيا بعد التصدي لطائرة مسيرة بضواحي موسكو.

ميدانياً أيضاً، نقلت وكالة رويترز عن قائد عسكري أوكراني إن القوات الأوكرانية تعتقد أنها اخترقت أصعب خطوط الدفاع الروسية في جنوب البلاد، وستتمكن الآن من التقدم بسرعة أكبر.

وشنت أوكرانيا هجوماً مضاداً في يونيو/حزيران الماضي، ولكن خطوط الدفاع الروسية التي تتمتع بجاهزية عالية ومدعومة بحقول ألغام أبطأت تقدم القوات الأوكرانية جنوباً نحو بحر آزوف.

مسيرة انتحارية روسية
حاولت إسقاطها بالبنادق.. شاهد ماذا فعلت مسيرة انتحارية روسية بمجموعة أوكرانية متحصنة داخل خندق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى