اخبار سوريا

بدء الهجوم البري على شيخ مسكين بغطاء جوي روسي

اندلعت اشتباكات عنيفة منذ ساعات الصباح الباكر و حتى اللحظة ، في ريف درعا ، بعد أن بدأ نظام الأسد و المليشيات الشيعية المساندة عملياتهم البرية باتجاه مدينة الشيخ مسكين ، والتي استبقت بتمهيد عنيف من الطيران الروسي على مدى خمسة أيام متتالية ، و استكمله اليوم بشكل اوسع مع تقدم القوات على الأرض .
وقال مراسل وكالة “خطوة” الاخبارية أن قوات النظام و المليشيات المساندة له تحشدت خلال الأيام الماضية استعداد لاقتحام المدينة المحررة منذ أشهر .
وأضاف المراسل أن الطيران الروسي نفذ 38 غارة , على الأحياء السكنية , تلاه الطيران المروحي التابع للنظام بالقاء برميلين متفجرين , بالتزامن مع قصف مدفعي متواصل من اللواء 12 وبلدتي قرفا والسحيلية , مشيراً الى ان القصف خلف دماراً كبيرا في احياء المدينة .
و أضاف مراسل خطوة أن الاشتباكات بين كل من فصائل الثوار و النظام قد بدأت , و أن هناك أنباء عن وصول رتل عسكري ودبابات إلى اللواء 12 بمدينة قرفا , ستتوجه إلى الشيخ مسكين و تؤازر قوات النظام المتواجدة في المنطقة و يعتبر هذا القصف على المدينة هو لليوم الخامس على التوالي حيث قام الطيران الروسي بشن غارات يومية على أطراف المدينة و التجمعات السكنية في محاولة منه لتمهيد الطريق أمام قوات النظام .

 

IMG-20151117-WA0002

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى