اخبار سوريا

فيلق الرحمن يصد هجوم النظام بالغوطة الشرقية ويباغت تنظيم الدولة في القلمون

بعد التقدم الذي حققه مقاتلو فيلق الرحمن قبل أيام على جبهات الغوطة الشرقية بدأ النظام يكثّف قصف الجوي و المدفعي مع محاولات لاستعادة ما خسره دون جدوى , حيث تتواصل الاشتباكات اليوم الأحد التاسع عشر من يونيو حزيران الجاري بين فيلق الرحمن و قوات النظام على جبهة بلدتي جسرين و المحمدية ضمن القطاع الأوسط للغوطة الشرقية بالتزامن مع قصف مدفعي و بصواريخ الأرض أرض استهدف الخطوط الأمامية للجبهات .

 

و في هذا السياق أفاد “وائل علوان” المتحدث الرسمي باسم فيلق الرحمن لـ وكالة “خطوة الإخبارية” بأن قوات النظام مدعومة بميليشيات أخرى حاولت صباح اليوم التقدم على جبهات جسرين و المحمدية وسط تصدي من عناصر الفيلق لهم ضمن اشتباكات لا تزال مستمرة حتى الساعة تمكن خلالها فيلق الرحمن من التصدي لهجمة النظام دون معلومات دقيقة عن حجم الخسائر بصفوفه .

^7D91CB463F4E5E5BEB8F491A1E1567D2FC320EB4B7E3EE678F^pimgpsh_fullsize_distr

و تابع “علوان” أن مقاتلو فيلق الرحمن يرابطون على جبهات (المحمدية و بالا و جسرين و سقبا و زملكا و جوبر و عربين و حموريا) في الغوطة الشرقية و يخوضون بشكل يومي معارك ضد النظام هناك رغم ظروف الحصار .

 

في حين قال مراسل وكالة خطوة الإخبارية أن اشتباكات مماثلة دارت اليوم بين فصائل الثوار و قوات النظام على جبهة بلدة البحارية في الغوطة الشرقية تمكن خلالها الثوار من تدمير دبابة من طراز t72 وسط قصف عنيف بقذائف الهاون شهدته بلدة البحارية تسبب باحتراق بعض محاصيل القمح ، فيما تعرضت مدينة دوما لقصف بقذائف الهاون أسفر عن ذلك مقتل سيدة و إصابة شخصين آخرين من عناصر الدفاع المدني .

 

و على صعيد آخر شن عناصر فيلق الرحمن و عدد من فصائل القلمون الشرقي شنوا هجوماً واسعاً على مواقع تنظيم الدولة في القلمون الشرقي في وقت متأخر من الليلة الماضية و تمكنوا من السيطرة على “مرصد زبيدة” و قتل و جرح العديد من عناصر التنظيم .

 

حيث أكد المتحدث الرسمي باسم فيلق الرحمن السيد وائل علوان لـ “وكالة خطوة الإخبارية” “نعم فيلق الرحمن في القلمون الشرقي قام بالتخطيط مع باقي الكتائب و الألوية في القطاع لتنفيذ عمل عسكري واسع ضد نقاط تنظيم الدولة و بدأت المعركة منذ الأمس ليسقط فيها عدد من عناصر التنظيم و ليقوم الثوار بتحرير مرصد زبيدة الاستراتيجي و الذي يعد أعلى نقطة موجودة في تلك المنطقة ” .

^18610F8A89E9ECC798539FF02738F00F3E50163E8055D0D296^pimgpsh_fullsize_distr

و أوضح علوان أن المعركة التي انطلقت ضد تنظيم الدولة تهدف لتحرير بئر زبيدة و سلسلة جبل الأفاعي وتلة الضبعة في القلمون الشرقي , حيث تمت السيطرة على مرصد زبيدة باللحظات الأولى من الهجوم و تم تدمير بعض الآليات بقذائف الهاون و المضادات الأرضية و يتابع الثوار عملهم حتى تحقيق كامل أهداف المعركة .

 

و أشار “علوان” لا توجد إحصائية للقتلى من صفوف تنظيم الدولة و يقدر عددهم بالعشرات بينما قتل أربعة عناصر من قوات أحمد العبدو مع إصابة آخرين من باقي الفصائل , فيما اغتنم الثوار أسلحة خفيفة و ذخائر متنوعة ، مشيراً إلى أن المقاومة كانت شرسة جداً من طرف مقاتلي تنظيم الدولة إلا أنه لم يستخدم المفخخات كعادته في المعركة لأننا فاجأناهم بالهجوم بحسب قول علوان .

Capture

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى