أخبار العالم

حليف بوتين “الراحل” يوجه رسالة لبايدن عبر الذكاء الاصطناعي

خلال مقطع فيديو تم بثه في منتدى سان بطرسبورغ، وجه حليف بوتين الراحل، فلاديمير جيرينوفسكي، رسالة للرئيس الأمريكي جو بايدن.

 

حليف بوتين يوجه رسالة لبايدن

 

وقال جيرينوفسكي باستخدام الخوارزميات بالذكاء الاصطناعي في فيديو عرض في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي: “أوه، بايدن، هذا البهلوان الذي لا يمكن إيقافه. ربما يعتقد أنه في السيرك، وليس في البيت الأبيض. يسقط، يسير في الاتجاه الخطأ. على ما يبدو، ساقاه لا تطيعان عقله الضعيف، أو حيرته ووعوده، ولا يعرف إلى أين يذهب، لا يمكن الوثوق بمثل هذا الشخص لقيادة دولة قوية”.

 

وتُوفي فلاديمير جيرينوفسكي، بعد صراع طويل مع مضاعفات متحور “أوميكرون” لفيروس كورونا، لينهي مسيرة الوجه الأبرز لليمين الشعبوي الروسي على مدى عقود.

 

وبرز اسم جيرينوفسكي، الذي توفي عن عمر يناهز الـ75 عاماً، على الساحة السياسية الروسية بقوة في تسعينيات القرن الماضي، بمشاركته في الانتخابات الرئاسية عامي 1991 و1996، حين كان يعد واحداً من أبرز المنافسين للرئيس الروسي الراحل بوريس يلتسين.

 

ومع وصول الرئيس الروسي الجديد، فلاديمير بوتين إلى سدة الحكم عام 2000، واصل جيرينوفسكي المشاركة في الحياة السياسية والاستحقاقات الرئاسية بنشاط، لكن مع تحوله إلى خدمة الكرملين عن طريق دعم القرارات المصيرية للسلطة، وكذلك استيعاب الناخبين من أصحاب التوجهات اليمينية.

 

وعُرف حليف بوتين الراحل  بمجموعة من المواقف والتصريحات المثيرة للجدل، مثل دعمه لإرسال القوات الروسية إلى جمهورية الشيشان في نهاية عام 1994، واقتراحه إلقاء قنبلة نووية على إسطنبول رداً على واقعة إسقاط قاذفة “سوخوي-24” الروسية على الحدود السورية التركية من قبل سلاح الجو التركي نهاية 2015.

 

حليف بوتين "الراحل" يوجه رسالة لبايدن عبر الذكاء الاصطناعي
حليف بوتين “الراحل” يوجه رسالة لبايدن عبر الذكاء الاصطناعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى