اخبار سوريا

عبوة ناسفة تضرب قطار نقل الفوسفات شرقي حمص (صور)

استهدف مجهولون، مساء اليوم الأحد، قطار شحن كان ينقل مادة الفوسفات في ريف تدمر شرقي حمص ما أدى إلى أضرار مادية وإصابات بشرية في صفوف طاقم القطار.

IMG 20190721 WA0015

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية، حمزة العنزي، إنَّ قطار الشحن كان ينقل مادة الفوسفات من مناجم خنيفيس التي تشغلها شركات روسية في ريف حمص الشرقي عندما انفجرت فيه عبوة ناسفة في المنطقة الواقعة بين الفجوة والبصيرة بريف تدمر.

IMG 20190721 WA0013

وأفاد مراسلنا إلى أنَّ انفجار العبوة الناسفة أدى خروج كل من القاطرة وعربة الركاب وشاحنة المعايرة وصهاريج الفوسفات عن السكة الحديدية واشتعال النيران بالقاطرة وإصابة طاقم القطار بإصابات مختلفة.

ومن جهتها، قالت وزارة النقل التابعة للنظام على معرفاتها الرسمية إنَّ الورشات الفنية التابعة لها بدأت العمل على إزالة الأضرار الناتجة عن التفجير وإصلاح السكة لإعادة استئناف عمليات النقل.

IMG 20190721 WA0017

ويتواجد في بادية الشام تنظيم الدولة “داعش” الذي ينفذ هجمات وكمائن متنوعة ضد أهداف عسكرية واقتصادية للنظام السوري عند أطراف البادية من جهة محافظتي حمص ودير الزور.

IMG 20190721 WA0014

كما سبق ونفذ تنظيم الدولة “داعش” مطلع العام الحالي عدة عمليات تسلل لمناجم الفوسفات نتج عنها قتل عدد من قوات النظام، وهو ما يرجح مسؤولية عناصر التنظيم عن هذا الهجوم الذي لم يتبناه التنظيم حتى اللحظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى