اخبار العالم العربي

غانتس يهدد حزب الله ويذكّر نصر الله بمنطقة “لم تعد موجودة” بغزة

قال بيني غانتس، الوزير بحكومة الحرب الإسرائيلية، اليوم الأحد إن “ما شهدته بيت حانون في قطاع غزة، والتي أصبحت خرابًا بعد الحرب، قد يتكرر في أي مكان في لبنان”.

 

غانتس يهدد نصر الله 

 

وفي الاجتماع السنوي لمؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية في أمريكا، سُئل زعيم معسكر الدولة بيني غانتس عن احتمال حرب على الحدود الشمالية مع “حزب الله”، فأجاب: “نصر الله ينظر إلى غزة ويدرك أن ما حصل في بيت حانون، والتي انتهت بعد الحرب، قد يحصل في أي مكان في لبنان”. 

 

وأضاف: “إذا كنا مضطرين إلى استخدام المزيد من القوات، فنحن قادرون على ذلك، وسيدفع لبنان ثمن الحرب، وهو ما لا نرغب فيه، ولكن إذا لم يكن هناك خيار، فسوف يحدث، وآمل ألا يحدث ذلك”. 

 

وفي يوم الجمعة الماضي، رد نصر الله على التهديد الإسرائيلي بضرب بيروت قائلاً: “المقاومة في لبنان تمتلك قدرات لا يعرفها العدو..تصل يدها من كريات شمونة إلى إيلات”، وأضاف: “نحن لا نتحمل موضوع المساس بالمدنيين.. يجب أن يفهم العدو أنه ذهب في هذا للأمر بعيدا، وهدفه من خلال قتل المدنيين هو الضغط على الحزب ليتوقف”. 

 

وتابع: “صراخ المستوطنين في الشمال يزداد يومًا بعد يوم والمقاومة تزداد حضورًا في الجبهة، والرد سيكون بتصعيد العمليات العسكرية في الجبهة، وعليه أن ينتظر ذلك ويتوقع ذلك” وأضاف: “قتلك لنسائنا وأطفالنا سيزيدنا إيمانًا وقوة وحضورًا في الجبهة كما حصل بالأمس من استهداف كريات شمونة، وهذا رد أولي”، وقال: “نساؤنا وأطفالنا الذين قتلوا سوف يدفع العدو ثمن سفكه لدمائهم دماءً..لن أحدد ولن أفصل..بل نتركها للميدان..هذه الدماء سيكون ثمنها دماء، وليعمل العدو أنه لا يستطيع أن يمس بالمدنيين”. 

 

وأعلن “حزب الله” اللبناني اليوم الأحد، أنه استهدف تجمعات للجيش الإسرائيلي، وأكد أنه أوقع قتلى وجرحى بين الجنود. 

 

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن إسرائيل ليس لها مصلحة في الحرب مع لبنان، “لكن عليها أن تستعد”. وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل اشتباكات متقطعة بين حزب الله اللبناني والقوات الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب في غزة، حيث أعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أن جبهة لبنان هي جبهة “مساندة لغزة”.

 

غانتس يهدد حزب الله ويذكّر نصر الله بمنطقة "لم تعد موجودة" بغزة
غانتس يهدد حزب الله ويذكّر نصر الله بمنطقة “لم تعد موجودة” بغزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى