اخبار سوريا

تنظيم داعش يُهاجم موقعًا إيرانيًا بديرالزور، ويأسر ويقتل العشرات

هاجم تنظيم الدولة “داعش” ليلة الأربعاء – الخميس، إحدى نقاط تمركز ميليشيات موالية للنظام السوري موقعًا قتلى وجرحى.

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في ديرالزور، عبدالرحمن أحمد، إنَّ التنظيم هاجم ليلة أمس محيط حي “التمو” الواقع عند أطراف مدينة الميادين بريف ديرالزور الشرقي، مستخدمًا الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

ويعتبر حي “التمو” من الأحياء الخاصّة بالميليشيات الإيرانية، حيث قصف التنظيم المنطقة بقذائف الهاون، وشنَّ على إثرها هجومًا على نقاط قوّات النظام والميليشيات الموالية له ببادية الميادين والنقاط المحيطة بمنطقة عين علي.

وجرت اشتباكات عنيفة بين الطرفين استخدمت فيها قوّات النظام قذائف المدفعية والقنابل الضوئية بشكل كثيف.

وأشار مراسلنا إلى أنه نتج عن الهجوم أسر تنظيم الدولة عنصرين من “المتطوعين” في صفوف ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، وهم من أبناء مدينة الميادين، بالإضافة إلى سقوط ما لايقل عن 17 عنصرًا بين قتيل وجريح.

بدوره أفاد مراسلنا في البادية، حمزة العنزي، أنَّ اشتباكات متقطعة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة دارت صباح اليوم الخميس من جهة معبر مدينة العشارة النهري، جاء ذلك بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع التابع لـ التحالف الدولي.

ولفت مراسل الوكالة إلى أنَّ قوّات النظام قامت أيضًا بنشر عدة حواجز أمنيّة طيارة على مداخل ومخارج مدينة البوكمال، وسط حملة واسعة تفتيش في المنطقة.

وليلة أمس، استهدف طيران أمريكي بقصف مباشر إحدى نقاط قوّات النظام في الفوج 54 بمدينة القامشلي، كما استهدفت في وقت سابق مروحية تابعة للجيش الأمريكي، موقعًا لقوّات النظام بالقرب من مدينة القامشلي في الشمال الشرقي من سوريا.

182019 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى