الشأن السوري

ضحايا مدنيون بقصف متواصل على إدلب، وطلعات جويّة غير مسبوقة في سمائها الجنوبي (فيديو)

شنَّ الطيران الحربي السوري والروسي، صباح اليوم الأحد، عدة غارات جويّة استهدف من خلالها كلاً من بلدات “حيش، التح، جرجناز، كفرسجنة، معرة حرمة، الشيخ مصطفى، الدير الشرقي، أطراف معرة النعمان، بابيلا، ضهرة تلمنس، تلمنس البلدة”، أسفرت عن مقتل مدني في تلمنس وإصابة عدد من المدنيين بجروح بالغة، مما يُرجح ارتفاع حصيلة الضحايا خلال الساعات القادمة.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، أنس قدور، إنَّ مدينة معرة النعمان شهدت منذ صباح اليوم تحليقًا غير مسبوق للطيران السوري، حيث أقلعت خلال 10 دقائق أربع طائرات سوخوي من طراز (٢٤) وطائرة سوخوي (٢٢) وطائرة ميغ (٢١)، مشيرًا إلى أنَّ جميع الإقلاعات كانت باتجاه ريف معرة النعمان الشرقي.

يأتي ذلك بالتزامن مع تحليق مكثّف لطيران الاستطلاع في أجواء مدينة معرة النعمان وريفها الشرقي بالإضافة إلى تحليقٍ مماثل في سماء مدينة سراقب.

بدوره، أفاد مراسلنا في إدلب، عبدالله أبو علي، أنَّ الطيران الحربي السوري استهدف مفرق بلدة “بابيلا”، مستهدفًا تجمعًا لسيارات المدنيين النازحين، وتسبب باندلاع حرائق ضخمة في السيارات المتواجدة في مكان الاستهداف.

وأشار إلى أنَّ الطيران استهداف مدرسة (ذي قار) الإعدادية للبنات في مدينة جرجناز، موقعًا خسائر كبيرة.

هذا وأفرغ الطيران المروحي حمولة كاملة على سوق مدينة “تلمنس” تسببت بمقتل مدني وإصابة عدد آخر، كحصيلة أولية، بالإضافة إلى مقتل شخص آخر في مدينة “معرشورين”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى