سلايد رئيسيعربي

إعلاميون و فنانون يتوجهون إلى سوريا للمشاركة في معرض دمشق الدولي دعماً لنظام الأسد

تدوالت مواقع التواصل الاجتماعي صورة أظهرت المطربة “عفاف راضي” برفقة كل من الفنان “محمود حميدة” والفنانة “إلهام شاهين” والفنانة “صفية العمري”، إلى جانب الإعلامية “بوسي شلبي”.

وتمَّ التقاط الصورة داخل مطار القاهرة، قبيل مغادرتهم مصر نحو سوريا للمشاركة في فعاليات الدورة الحادية والستين من معرض دمشق الدولي.

حيث من المقرر أن تبدأ فعاليات معرض “دمشق الدولي” اليوم الأربعاء، بمشاركة 38 دولة.

وتعتبر المشاركة الدولية للعام الحالي هي اﻷضعف بالمقارنة مع العام الفائت، الذي وصلت فيه نسبة مشاركة الدول إلى ٤٦ دولة، في حين تشارك بهذه النسخة ٣٨ دولة فقط.

وقبل أيام، حذّرت الولايات المتحدة الأمريكية في بيانٍ نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع “فيسبوك”، الشركات التجارية والأفراد من المشاركة في معرض دمشق الدولي، المقرر عقده في 28 آب الجاري

وأعلنت عن اتخاذها قراراً جديداً ضد النظام السوري، يقضي بعرقلة “معرض دمشق الدولي” وثني الشركات والأفراد عن المشاركة فيه، كون النظام السوري يستغل الموارد المالية لتمويل العمليات العسكرية والهجمات ضد المدنيين.

وشددت على أنَّ “نظام الأسد يواصل استخدام موارده المالية لتنفيذ هجمات شريرة ضد الشعب السوري، وأن أي شخص يُجري تعاملات تجارية مع نظام الأسد أو شركائه سيمكن النظام من مواصلة حملته للقتل والقمع ضد السوريين” موضحة أنه “لهذا السبب، تواصل الولايات المتحدة وحلفاؤها الضغط على نظام الأسد وأنصاره من خلال فرض عقوبات اقتصادية قاسية.

واعتبرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها الأحد الماضي، أن الولايات المتحدة تسعى لتعطيل معرض دمشق الدولي، وأنها تحاول الإضرار بسوريا، كما أنها تعمل على حجب جهود النظام في ما أسمته “إعادة إعمار البلاد”.

إعلاميون و فنانون يتوجهون إلى سوريا للمشاركة في معرض دمشق الدولي دعماً لنظام الأسد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق