اخبار سوريا

داعش يوقع خسائر للنظام في المعارك، ويدمّر أجزاء من آثار تدمر

تجدد الاشتباكات بين قوات النظام و تنظيم الدولة في محيط قرية شريفة غرب مطار التيفور العسكري في ريف حمص الشرقي، صباح اليوم الجمعة العشرون من يناير كانون الثاني الجاري، في محاولة من الأخير استعادة القرية، مما أسفر عن وقوع قتلى و جرحى في صفوف الطرفين، ولا تزال الاشتباكات مستمرة، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة.

و في سياق متصل قال مراسل الوكالة إنّ تنظيم الدولة تمكن تدمير سيارة مزودة برشاش لقوات النظام في محيط قرية شريفة و مقتل كل من كان بداخلها، بينما استهدف التنظيم مساء أمس بعربة مفخخة رتلاً لقوات النظام في محيط القرية و أسفر عن إيقاع عناصره بين قتيل و جريح.

و أضاف مراسل الوكالة إنّ ‏المقاتلات الروسية شنّت صباح اليوم عدة غارات جوية استهدفت مدينة تدمر و محيطها و قرية العامرية و منطقة وادي الأحمر شمال المدينة مما أدى إلى تدمير عدد من المنازل السكنية.

من جانب آخر أفاد مراسلنا بأنّ عناصر الحسبة في تنظيم الدولة المتواجدين في مدينة تدمر قاموا منذ أربعة أيام بتدمير “التترابيلون” و أجزاء من “المسرح الروماني” في مدينة تدمر فيما قام بتسوية كل القبور المرتفعة بالأرض، مشيراً إلى أنّ هناك طاقم خاص بالآثار لدى التنظيم يقوم بالمتابعة في التنقيب على ما تبقى من آثار في المدينة.

و في ذات السياق ذكرت وكالة سانا التابعة للنظام اليوم ” إنّ تنظيم داعش يدمّر واجهة المسرح الروماني و التترابيلون في مدينة تدمر الأثرية “.

تنظيم الدولة القلمون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى