نشرة الأخبار اليوميةسلايد رئيسي

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 29-08-2019

دمشق وريفها:

قُتل رئيس بلدية قدسيا غربي دمشق نبيل رزمة بعد إصابته بجروح بليغة نتيجة انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون ضمن سيارته صباح اليوم في حين وصلت دفعة جديدة من المهجرين إلى معبر جديدة يابوس بريف دمشق عائدين من لبنان تمهيداً لنقلهم إلى قراهم وبلداتهم في القلمون وريف دمشق.

درعا:

استهدف مجهولون ليلة أمس بالرشاشات حاجز لفرع أمن الدولة التابع لقوات النظام جنوب مدينة انخل بريف درعا الشمالي، ماتسبب بإصابة اثنين من عناصر الحاجز بجروح.

حماة:

أعلنت قوات المعارضة عن تدمير مستودع ذخيرة وقاعدة صواريخ مضادة للدروع لقوات النظام بعد استهداف نقاط تمركزهم بالمدفعية الثقيلة على محور الشيخ إدريس في ريف حماة الشمالي.

إدلب:

شنّ الطيران الحربي الروسي و السوري عشرات الغارات الجوية على بلدات كنصفرة والبارة والتمانعة و معرشمشة و التح و دير شرقي و جرجناز و أطراف مدينة إدلب أدت إلى مقتل 4 مدنيين في معرشمشة بينهم امرأة و طفلها و مقتل 3 مدنيين في التح وامرأة و أخوين من عائلة واحدة بريف إدلب الجنوبي الشرقي كما استهدفت غارات جوية بالصواريخ الفراغية الاوتستراد الدولي بالقرب من بلدات خان السبل و بابيلا في ريف إدلب الجنوبي كما طالت غارات أخرى منطقة الدويلة شرق مدينة سلقين شمال غرب إدلب ومن جهة أخرى سيطرت قوات النظام والميليشيات التابعة لها ليلة أمس على قريتي الزرزور وتل أغبر في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

حلب:

اندلعت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بعد منتصف الليل بين قوات المعارضة والوحدات الكردية على جبهة كيمار بريف مدينة عفرين شمال حلب فيما قُتل عنصرين من قوات المعارضة بعد اشتباكات ليلة الأمس مع الوحدات الكردية على جبهة دغلباش غرب مدينة الباب شرق حلب.

دير الزور:

أفاد مصدر خاص لستيب نيوز بأن جناح التنسيق التابع لميليشيا قسد اعتقل 6 أشخاص تابعين لميليشيا حزب الله اللبناني مساء الأمس في دير الزور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى