أخبار العالم العربي

“رسالة إيجابية” من حماس لإسرائيل بشأن مفاوضات الأسرى.. ماذا قالت قطر

قال موقع “أكسيوس” الأمريكي، اليوم السبت، نقلاً عن 3 مسؤولين إسرائيليين: إن “الوسطاء القطريين أبلغوا إسرائيل بموافقة حماس من حيث المبدأ”، على استئناف المحادثات بشأن اتفاق جديد لتأمين إطلاق سراح أكثر من 40 أسير في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر.

– “رسالة إيجابية” من حماس لإسرائيل بشأن مفاوضات الرهائن

ووفقاً للموقع الأمريكي فإن “المسؤولين في إسرائيل يتعاملون مع الرسالة بحذر شديد، ويأملون في الحصول على توضيحات أكثر خلال نهاية الأسبوع، من أجل معرفة ما إذا كانت هناك جدية بالفعل” لدى الحركة الفلسطينية.

وقال أحد المسؤولين الثلاثة الذين تحدثوا للموقع: إن الرسالة القطرية تظل مبدئية “لكنها إيجابية، لأنه لأول مرة منذ انتهاء الاتفاق السابق، تظهر حماس استعدادها للعودة مجدداً إلى طاولة المفاوضات”، مضيفاً: “تحركنا من درجة التجمد إلى البرودة الشديدة”.

فيما، قال مسؤول إسرائيلي آخر للموقع: إن بلاده “لم تتلق أي مقترح مفصّل، وتنتظر سماع المزيد من التفاصيل”، لكنه أضاف: “على أي حال، هناك فجوة كبيرة حتى الآن”.

وذكر موقع “أكسيوس” أنه حاول التواصل مع ممثل قطري ومكتب رئاسة الوزراء في إسرائيل للحصول على تعليق حول الأمر، لكن لم يتلق رداً.

وقتلت إسرائيل أكثر من 21 ألف شخص، أغلبهم من النساء والأطفال، في قطاع غزة، وفق السلطات الصحية في غزة.

وبدأت تلك العمليات العسكرية الإسرائيلية في أعقاب هجوم حماس في السابع من أكتوبر، والذي أسفر عن مقتل نحو 1400 شخص، وأسر نحو 240 على يد الحركة الفلسطينية ونقلهم إلى قطاع غزة، وفق السلطات الإسرائيلية.

"رسالة إيجابية" من حماس لإسرائيل بشأن مفاوضات الرهائن.. ماذا قالت قطر
“رسالة إيجابية” من حماس لإسرائيل بشأن مفاوضات الرهائن.. ماذا قالت قطر

اقرأ أيضاً:

)) خطة إسرائيلية “شديدة السرية” من 3 مراحل في غزة.. تقرير عبري يكشف الهدف منها

)) لماذا تحمل هذه الدبابة الإسرائيلية لافتة شارع الحاج أمين الحسيني؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى