دوليسلايد رئيسي

وفد من هيئة التفاوض يجتمع بأعضاء الكونغرس الأمريكي ويقدم عددًا من المطالب

التقى وفد من هيئة التفاوض السورية، اليوم الجمعة، عددًا من أعضاء الكونغرس والمبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، لبحث آخر تطورات إدلب والوضع الميداني والسياسي السوري.

وأفاد الموقع الرسمي للائتلاف السوري المعارض بأنَّ الاجتماع تم في مقر الكونغرس في العاصمة الأمريكية واشنطن، وبتنظيم من الجالية السورية في الولايات المتحدة الأمريكية.

إقرأ أيضا


بعد دمشق.. “بيدرسون” يزور هيئة التفاوض في اسطنبول.. وهذه أهم التفاصيل

رئيس هيئة التفاوض السورية يعلن عن تخصيص لجنة لجمع معلومات عن المقربين اقتصاديًا من النظام السوري


 

وأشار عضو هيئة التفاوض والهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري المعارض، بدر جاموس، إلى أنَّ وفد هيئة التفاوض طالب أعضاء الكونغرس بالضغط على الإدارة الأمريكية للتحرك بشكل أكثر جدية من أجل حماية المدنيين في سوريا.

كما طالب الوفد أعضاء الكونغرس بتحقيق وقف إطلاق نار شامل في الشمال السوري، بالإضافة إلى إطلاق سراح المعتقلين وتقديم الدعم الإنساني للسوريين النازحين والمهجرين.

وأكد وفد هيئة التفاوض لأعضاء الكونغرس على ضرورة انخراط بلادهم بشكل أكبر في الملف السوري، ودعم قضية الشعب السوي في نيل الحرية والخلاص من الحكم الديكتاتوري، وفق ما أورد المصدر.

وأعرب وفد الهيئة عن تمسكه بتطبيق القرارات الدولية الخاصة بسوريا وعلى رأسها بيان جنيف والقرار 2254 الصادر عن الأمم المتحدة، مشيرًا إلى ضرورة الالتزام بالخطوات والجدول الزمني المشار إليه في تلك القرارات.

وعقب الاجتماع مع أعضاء الكونغرس عقد وفد هيئة التفاوض اجتماعًا مع الجالية السورية في الولايات المتحدة، كشف فيه رئيس هيئة التفاوض، نصر الحريري، عن رؤية الحكومة المؤقتة لإدارة المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في الشمال السوري، وأحاط الجالية بآخر المستجدات في الوضع الإنساني والسياسي السوري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق