سلايد رئيسيميداني

بعد خداعه.. النظام السوري يعتقل قياديًا في أحرار الشام جنوبي دمشق.. والتفاصيل!؟

اعتقلت مخابرات النظام السوري، قبل أيام، جنوبي دمشق، أحد قياديي حركة أحرار الشام التابعة للمعارضة السورية، عقب عودته من الشمال السوري ضمن بنود تسوية مع النظام السوري.

وقالت شبكة “صوت العاصمة” الإخبارية إنَّ دورية تابعة لفرع فلسطين داهمت بلدة بيت سحم جنوبي دمشق، واعتقلت القيادي السابق في حركة أحرار الشام، أبو محمد غالب، على الرغم من تسوية وضعه مع النظام السوري.

وأشارت الشبكة إلى أنَّ اعتقال غالب كان على خلفية دعاوي جنائية ضده بتهم القتل العمد لعناصر من قوات النظام ومخبريه وميليشيا حزب الله اللبناني، أثناء فترة تواجد المعارضة في المنطقة.

ولفتت الشبكة إلى أنَّ لجان المصالحة في المنطقة تدخل لتقديم الوساطة لغالب، خاصة وأنَّه عاد إلى البلدة بعد التنسيق معها، ولكنها فشلت لثبوت التهم عليه.

وكانت قوات النظام سيطرت على بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم جنوبي دمشق في مايو/أيار من العام الفائت، وهجرت فصائل المعارضة السورية ورافضي التسوية مع النظام إلى الشمال السوري.

وبأغلب المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام في العامين الماضيين، عملت هذه القوات على نقض بنود اتفاقيات التسوية بثغرة الدعاوي الشخصية التي اتخذتها لاعتقال وتصفية عدد من القادة السابقين في فصائل المعارضة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق