الشأن السوري

أبرز ما جاء في اللقاء الذي وصفه المبعوث الأممي بــ”الناجح” مع وزير خارجية النظام السوري بدمشق !!

التقى المبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسون”، اليوم الاثنين، بوزير خارجية النظام السوري “وليد المعلم”، إلى جانب كل من نائب وزير الخارجية “فيصل المقداد”، ومعاونه “أيمن سوسان”، وبحث معه ملف تشكيل اللجنة الدستورية

وجرى خلال اللقاء بحث القضايا المتعلقة بتشكيل اللجنة الدستورية، وفق المتفق عليه، فيما وصف “بيدرسون”، جولة محادثات دمشق بــ”ناجحة”.

مضيفاً :” تواصلت مع رئيس هيئة المفاوضات السورية نصر الحريري، وأجريت معه محادثات جيدة، سأقوم باطلاع الأمين العام على النتائج، حيث تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة أعمالها في دورتها الحالية”.

وقالت وكالة الأنباء السورية “سانا”، إن “الاجتماع كان إيجابياً وبناء ووجهات النظر متفقة على التأكيد أن الشعب السوري هو الوحيد الذي له الحق بقيادة العملية الدستورية، وعلى ضرورة أن يقوم السوريون بتقرير مستقبلهم بأنفسهم دون أي تدخل أو ضغوطات خارجية بما يضمن تحقيق التقدم المنشود في العملية السياسية”.

وكان “بيدرسون”، قد قال في بيان لدى وصوله دمشق، أمس الأحد، :”يسرني أن أعود إلى دمشق، أجريت لقاء بناء خلال زيارتي الأخيرة مع وزير الخارجية المعلم”.

وأعلن الناطق الرسمي باسم هيئة التفاوض السورية يحيى العريضي في وقتٍ سابق أن “إنطلاق اجتماعات اللجنة الدستورية قد يكون في شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى