الشأن السوري

تفاصيل مسرّبة من داخل اجتماع لفصائل “درع الفرات” وهجوم مرتقب على مناطق قسد

أكد مصدر عسكريّ لوكالة “ستيب الإخبارية” من داخل اجتماع عُقد، مساء اليوم الأحد، بين مسؤولين أمنيين ترك والفصائل العسكرية المنضوية تحت اسم “درع الفرات” في مناطق درع الفرات، لشنّ هجوم مرتقب على مناطق رأس العين “سەرێ کانیێ”، وتل أبيض “گرێ سپی”، الخاضعة لسيطرة ميليشيا قسد.

وبحسب المصدر الخاص، فأن قادة الألوية المشاركة في المرحلة الأولى، كانوا ضمن الاجتماع، حيث تمّ التأكيد على الإعداد المشاركة في كلّ محور مع نوع السلاح وتوجيهات أخيرة على الاحترام الكامل للمدنيين.

مضيفاً أن المجتمعين تطرّقوا إلى كيفية توزيع اللباس العسكري، وكذلك الذخائر بشكلٍ صحيح، والتجهيزات الأخرى العسكرية واللوجستية.

فيما ونوّه المصدر إلى أن المسير إما سيكون يوم غد أو سيتم تأجيله لليوم آخر، مؤكداً أن السير سيكون على محورين فقط وخلال مدة زمنية خلال 24 ساعة.

مؤكداً أنه من المتوقع دخول القوّات المشاركة إلى الداخل التركي على غرار عملية “غصن الزيتون”، في مدينة عفرين، مواصلاً كلامه “هناك أعداد كبيرة من عناصر الجيش الوطني من أبناء المناطق العربية على جاهزية واستعداد تام لإعلان ساعة الصفر، للانتقام من القوّات الانفصالية”، قاصداً بها ميليشيا سوريا الديمقراطية “قسد”.

هذا وخرج عشرات الأشخاص من الموالين لميليشيات “قسد”، اليوم الأحد، يطالبون الولايات المتحدة الأمريكية بالتدخل لوقف العملية العسكرية المرتقبة شرق الفرات، وذلك من خلال التظاهر بالقرّب من أحد النقاط الأمريكية في رأس العين بريف الحسكة.

بسبب التحرّش بفتاة.. اقتتال بين فصيلين من “درع الفرات” في عفرين (فيديو)

شاهد بالفيديو || لحظات استهداف سيارة قيادي بارز في فصائل “درع الفرات” بــ مارع

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى