الشأن السوري

خاص|| هذه النقاط التي تمركز بها النظام السوري في الرقة، تعرّف عليها

دخلت قوّات النظام السوري وميليشيا (الدفاع الوطني) التابعة لها، ظهر اليوم الإثنين، إلى مدينة عين عيسى شمال الرقة، بالإضافة إلى مطار الطبقة العسكري.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الرقة، ياسر الحمود، إنَّ وحدات تابعة للنظام السوري والتي يبلغ عددها بـ50 عنصرًا، تمركزت في مطار الطبقة العسكري غرب الرقة.

بالإضافة إلى دخول 50 عنصرًا إلى اللواء (93) وأطراف مدينة عين عيسى شمال الرقة، وسط تحليق مكثّف لطيران الاستطلاع التابع للتحالف الدولي في سماء المنطقة.

وأكّد مصدر عسكري من مجلس منبج العسكري لوكالة ستيب الإخبارية أنَّ قاعدة السعيدية في مدينة منبج، لا تزال تحت السيطرة الأمريكية، ولا بوادر حول انسحاب العناصر منها.

وأشار المصدر إلى أنَّ قوّات النظام السوري دخلت 5 نقاط، 3 منها عبور فقط، وهم كلاً من “الجاموسية، وريدة، الفارات”، فيما تمركزت في كل من “أم جلود، العسلية”.

وقد سيّرت قوّات التحالف الدولي دورية من ريف الرقة الشرقي، وصولاً إلى دير الزور، على محاذاة نهر الفرات، وذلك بهدف منع عبور قوّات النظام السوري إلى المنطقة.

وبحسب تصريحات خاصة من مجلس الطبقة العسكري لوكالة ستيب الإخبارية، أنَّ طيران النظام والطيران الروسي محظوران من التحليق في سماء الرقة وريفها، وصولاً لدير الزور، من قبل قوات التحالف الدولي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق