الشأن السوري

تحركات جديدة للقوات الروسية بالقرب من ريف إدلب الجنوبي.. فما الهدف؟

تعمل القوات الروسية منذ أيام على نقل عتاد جنود لها من ريف حماة الغربي باتجاه ريف إدلب الجنوبي، ويأتي ذلك بالتزامن مع قصف جوي روسي يستهدف خطوط التماس بين قوات النظام السوري والمعارضة هناك.

وبحسب مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” فضل عدم الكشف عن هويته، فأن رتلين عسكريين روسيين مكونين من أكثر من 25 آلية نقلا عتادهما من ريف حماة الغربي وبالتحديد من مدينة السقيلبية وتل هواش واتجها باتجاه الشرق لتعزيز نقاط من مدايا سجنة وخان شيخون والخوين التمانعة وصولاً لابو ظهور بريف إدلب الجنوبي.

وكشف المصدر أن قوات النظام السوري وروسيا أنشأت معسكراً لها في بلدة لطمين شمالي حماة ويحوي العشرات من عناصر النظام ويضم دبابات ومدافع ثقيلة قادرة على قصف مناطق في جنوب إدلب.

وأضاف المصدر أن نقل المعسكرات الروسية بكامل هذا لعتاد إلى نقاط قريبة من خطوط الاشتباك، هو مؤشر عن نية روسيا والنظام السوري في شن هجوم قريب على ريف إدلب الجنوبي.

من جهته قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية بريف حماة عمر العمر، إن ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﺮﻭﺳﻴﺔ والميليشيات الموالية الموالية لها، أنشأت ﻣﺮﺑﻀﺎ ﺟﺪﻳﺪﺍ ﻟﻠﻤﺪﻓﻌﻴﺔ ﻭﺍﻟﺮﺍﺟﻤﺎﺕ يضم عشرة مدافع في ﻗﺮﻳﺔ ﺗﻞ ﻋﺎﺱ ﺟﻨﻮبي ﺇﺩﻟﺐ.

وأضاف مراسلنا أن تل عاس تعد منطقة إستراتيجية كونها تطل بشكل كبير على مناطق جنوبي إدلب.

وأشار مراسلنا إلى أن أليات عسكرية روسية وآليات مصفحة تابعة للنظام السوري جاءت من معسكر بريديج الواقع غربي حماة إلى مدينة ﻛﻔﺮﻧﺒﻮﺩﺓ ﺷﻤﺎﻝ ﻏﺮﺏي حماة.

وتضم هذه المعسكرات المنشأة حديثاً مئات العناصر، وعتاد منوع كمدافع “أكاسيا” ومدافع 130مم، وراجمات نوع سميرتش الروسية، ودبابات ومدافع الفوذديكا ومدافع هاون، بالتزامن مع قيام عدة مجنزرات برفع سواتر ترابية ووضعها ضمن مرابط بمحيط المدينة.

ولفت مراسلنا إلى أن التحركات الروسية تأتي بالتزامن تحليق مستر لطيران الاستطلاع الروسي في ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي وصولا للكبينة، بالإضافة لقصف جوي روسي على مناطق قريبة من خطوط التماس جنوبي إدلب كقرى ركايا والنقرير والشيخ مصطفى.

https://stepagency-sy.net/2019/10/13/%d8%a8%d8%b9%d8%af-%d8%b4%d8%a8%d9%87-%d8%ba%d9%8a%d8%a7%d8%a8-%d9%84%d8%b4%d9%87%d8%b1-%d9%88%d9%86%d8%b5%d9%81-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%88%d8%b3%d9%8a/

بالأدلة تحقيق لصحيفة أمريكية يثبت تورط روسيا بقصف مستشفيات في إدلب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى