اخبار سوريا

ملخص القلمون اليومي 12-9-2016

الوضع العام:

حلق الطيران المروحي بشكل مكثف  في سماء القلمون الغربي ليلة أمس حيث القى عدّة براميل متفجرة  باتجاه منازل المدنيين في قرية إفرة مخلفاً دمار ترافق ذلك مع استهداف ميليشيا حزب الله اللبناني في أرض الضهر بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة لقرية إفرة والجبال المحيطة بمنطقة وادي بردى.

كما قامت قوات النظام في الحرس الجمهوري لواء 104 بإطلاق الرصاص بالأسلحة القناصة والرشاشة باتجاه شوارع قرى وادي بردى وطريق دير مقرن إفرة دون وقوع إصابات.

 في حين تصعيد عسكري جديد اليوم استهدفت خلاله ميليشيا حزب الله في الحواجز المحيطة بمنطقة الزبداني متمثلة بمرج التل والآتاسي وغيرها بقذائف الهاون والمدفعية وبالأسلحة القناصة والرشاشة باتجاه شوارع ومنازل المدنيين في بلدتي مضايا وبقين مخلفاً دماراً.

فيما تم استهداف مدينة الزبداني بقصف مدفعي وصاروخي باتجاه مواقع الثوار داخل المدينة  منذ ساعات صباح عيد الأضحى وحتى المساء ليتم بعدها اتفاق بين جيش الفتح والوفد الايراني تم خلاله الاتفاق على وقف اطلاق النار في البلدات الاربع مضايا الزبداني كفريا الفوعة بدا منذ الياعة السادسة مساء اليوم فيما شهدت مناطق القلمون الاخرى هدوء نسبي مع استمرار الحصار على بعض البلدات .

على الصعيد العسكري :

تصدى فصائل الثوار في القلمون الشرقي بعد منتصف الليل لمحاولة تسلل جديدة لمقاتلي تنظيم الدولة باتجاه مواقعهم في جبال القلمون الشرقي محور بئر الأفاعي والجبال المحيطة به حيث دارت اشتباكات متقطعة بمختلف الاسلحة بين تنظيم الدولة وفصائل الثوار .

كما تم استهداف تجمعات مقاتلي التنظيم في بئر الأفاعي والنقب والضبعة بقذائف المدفعية والهاون محققين إصابات مباشرة .

IMG-20160903-WA0006

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى