سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

مقتل زعيم “داعش” وزوجتيه وقيادي بارز بتنظيم حراس الدين بغارات أمريكية شمالي إدلب(فيديو و صور)

أعلنت الصحف الأمريكية، صباح اليوم الأحد، عن مقتل زعيم تنظيم الدولة “داعش”، أبو بكر البغدادي، وقيادي في تنظيم حراس الدين التابع لتنظيم القاعدة بغارات جوية وإنزال للتحالف الدولي بريف إدلب الشمالي.

وقالت صحيفة “نيوزويك” الأمريكية أنَّ 8 مروحيات عسكرية تابعة للتحالف الدولي أقلعت ليل أمس من قاعدة “أنجرليك” الجوية الحدودية التركية، باتجاه بلدة باريشا الحدودية بريف إدلب الجنوبي.

وكانت الأنباء تحدثت ،بعد منتصف الليل،عن إطلاق الطيران المروحي لعدة صواريخ وفتح نيران الرشاشات على المنطقة، حيث تم الرد عليها من قبل سيارة تحمل مضاد طيران خفيف من عيار 23 ملم.

وأشارت قناة “NBC” الأمريكية إلى أنَّ الطيران الأمريكي العامل ضمن التحالف الدولي تمكن من تدمير مبنى كان يتحصن به زعيم تنظيم الدولة “داعش” واستهدفت موكب سيارات بالقرب منه، ليقوم بعدها بعملية إنزال لجنود المشاة التابعين لقوات التحالف، والذين طوقوا عدة مقرات عسكرية ببلدة باريشا، بهدف جمع الأدلة والتأكد.

وأفادت نيوزويك بأنَّ زوجتا زعيم تنظيم الدولة “داعش” قتلتا بالغارات الجوية أيضًا، وكانتا ترتديان سترات متفجرة، كما نتج عن الغارات مقتل أبو محمد الحلبي والمعرف باسم “أبو البراء” وزوجته وأطفاله الخمسة، حيث يعد الحلبي أحد أبرز القادة في تنظيم حراس الدين.

ونقلت رويترز عن مصادر عراقية تلقيها تأكيدات لنبأ مقتل البغدادي داخل سوريا، كما نقلت عن مسؤولين إيرانيين قولهم بأنَّ “السوريون أبلغونا بمقتل البغدادي”.

ومن جهته، غرد الرئيس الأمريكي ،دونالد ترامب، على تويتر قائلا: “شيء ضخم حدث للتو”، مع رمز النار التعبيري “إيموجي”، حيث أفاد مسؤولون بالبنتاغون بأن ترامب سيدلي بتصريحات هامة اليوم.

https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1188264965930700801

وكان البغدادي دعا عناصره للصبر والثبات في آخر كلمة صوتية له نشرتها مؤسسة الفرقان التابعة للتنظيم بالسادس عشر من الشهر الفائت، كما تحدث عن انتصار تنظيمه وتنفيذه لمئات العمليات الإرهابية على مستوى العالم.

 

اقرأ أيضاً :

كلمة صوتية جديدة لأبو بكر البغدادي زعيم “داعش”.. هذا أبرز ما جاء فيها

أبرز ما جاء في كلمة مصوّرة لزعيم داعش البغدادي بعد غياب خمس سنوات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى