شاهد بالفيديو

قتلى وجرحى من المتظاهرين على أبواب القنصيلة الإيرانية بكربلاء (فيديو)

قتلى وجرحى من المتظاهرين على أبواب القنصيلة الإيرانية بكربلاء
سقط عدد من القتلى والجرحى من المتظاهرين العراقيين، ليل أمس، نتيجة فض القوات الأمنية العراقية لاحتجاج أمام القنصلية الإيرانية في كربلاء.

وتداول الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا يظهر اشتعال الحرائق عند البوابة الرئيسية للقنصلية، وسط أصوات إطلاق رصاص كثيفة في محيط السفارة، مصدرها قوات الأمن المكلفة بحماية القنصلية.

وبحسب مصور المقطع، فإنَّ أربع شبان من المتظاهرين قضوا برصاص الأمن العراقي عند القنصلية الإيرانية، كما أفاد مصور المقطع بإصابة شاب من المتظاهرين بجروح، ولكن دون ورود حصيلة نهائية حول عدد الاحتجاجات أمام القنصلية.

ومن جهتها، أصدرت القنصيلة الإيرانية، صباح اليوم، بيانًا أعلنت فيه أنَّ الظروف الراهنة غير مواتية لزيارة “العتبات المقدسة” في العراق، كما دعت الزوار الإيرانيين إلى تأجيل سفرهم للعراق إلى حين استعادة الأمن في المدينة، وفق قولها.

وفي السياق، سعى المحتجون العراقيون منذ ساعات الصباح لإغلاق عدد من الطرق والجسور والاعتصام أمام المقرات الحكومية في كل من مدن بابل وذي قار والمثنى والديوانية وواسط وميسان، بالإضافة لقطع الطرق المؤدية إلى حقلي نفط القرنة 1و 2 في البصرة جنوبي البلاد.

وتعتبر الاحتجاجات العراقية الحالية أكبر موجة غضب ضد حكومة عبد المهدي التي تسلمت زمام الأمور في العراق قبل نحو عام، حيث قتل في الاحتجاجات نحو 260 عراقيًا وأصيب الآلاف بجروح منذ اندلاع الحراك مطلع الشهر الماضي.

 

اقرأ أيضاً :

مشهد صادم لسيارة تدهس متظاهرين جنوب العراق

شاهد التوكتوك يتحول لسيارة اسعاف ومتظاهرين يرتدون خوذًا وأخر يتنكر بزي جميل في مظاهرات العراق

شاهد بالفيديو || على أنغام أغاني الحرب العراقية الإيرانية.. فتاة عراقية تنشد “اطلع يا قاسم سليماني”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى