الشأن السوري

يتصدرهم “الجولاني” واشنطن ترصد مكأفاة مالية لمن يدلي بمعلومات عن ثلاثة مطلوبين

رصدت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الأحد، مبالغ مالية لمن يدلي بمعلومات عن عدّة شخصيات مطلوبة للعدالة الأمريكية، بينهم “أبو محمد الجولاني”، زعيم هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة سابقاً”.
 
وجاء ذلك في تغريدة لبرنامج “المكافآت من أجل العدالة”، التابع لوزارة الخارجية الأمريكية عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، تحت عنوان “للعدالة وجوه كثيرة، إحداها الكلب كونان… وراكم وراكم والزمن طويل”.
 
وأعلنت الوزارة عبر البرنامج المذكور عن رصد مكافآت مالية لمن يدلي بمعلومات عن زعيم هيئة تحرير الشام “أبو محمد الجولاني”، وزعيم تنظيم حرّاس الدين “فاروق السوري”، والمدعو “حجي عبد الله”، مضيفاً: تشرّف البغدادي بلقائه الأسبوع الماضي، ماذا عن باقي الارهابيين؟”.
 
وتخلّلت صورة قادة التنظيمات الثلاثة، صور للكلب الأمريكي الشهير الملقب بــ“كونان” الذي شارك في عملية قتل زعيم تنظيم الدولة داعش ” أبو بكر البغدادي” خلال عملية عسكرية خاصة للقوات الأمريكية في بلدة باريشا شمال إدلب.
 
كما وأرفق البرنامج معرفات للتواصل في حال حصل أحدهم على أية معلومة تفيد بمكان تواجد المطلوبين الثلاثة، وذلك عبر تطبيق المحادثة “واتسآب” وبرنامج “تلغرام”، مؤكداً على ضمان السرية التامة للمعلومات الشخصية للمرسل.
 
يذكر أن هذا البرنامج أنشىء بموجب “قانون مكافحة الإرهاب الدولي” الصادر سنة 1984، وقامت حكومة الولايات المتحدة، منذ بداية برنامج مكافآت من أجل العدالة في سنة 1984، بدفع مبالغ تزيد قيمتها على 125 مليون دولار ممن قدموا معلومات كافية لاتخاذ إجراءات قانونية، أدت إلى وضع عدّة متهمين في السجن أو أدت إلى منع أعمال إرهاب دولي في شتى أرجاء العالم، وفقاً لموقع الوزارة الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى