شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

مناصرون لحزب الله يحرقون نصب “القبضة” في بيروت.. والجيش اللبناني يعيد فتح الطرقات (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يوم أمس، مقطعًا مصورًا يظهر اعتداء أنصار لحزب الله والرئيس اللبناني، ميشال عون، على المتظاهرين في مكان الاعتصام في بيروت، وتكسيرهم للخيام وإحراق نصب “القبضة” الذي يرمز للثورة اللبنانية.

وسُجّل المقطع في ساحة الشهداء وسط بيروت، ويظهر فيه أتباع حزب الله اللبناني، يقومون بتكسير وحرق الخيام ونصب “القبضة”، حيث ظهر أحد الأتباع وقال”أنا اللي أحرقت القبضة.. حرقت الثورة السورية”، كما يظهر عناصر من قوات الأمن اللبناني يتفرجون على تصرف الأتباع دون تدخل.

ونفّذ الجيش اللبناني، اليوم الثلاثاء، عملية واسعة لإعادة فتح الطرقات في جميع محافظات لبنان.

وأزال الجيش اللبناني خيم الاعتصام من ساحة ايليا في مدينة صيدا جنوب البلاد، كما أزال خيم الاعتصام في ساحة ساسين- الأشرفية في بيروت.

وتداولت محطات تلفزيونية محلية نقلاً عن مصادر عسكرية، أن الجيش ينفذ قرارًا حاسمًا بفتح كل الطرق منعًا لاحتكاك المواطنين في ما بينهم.

وعمل المحتجون منذ صباح اليوم الباكر على قطع كل الطرقات الرئيسة في البلاد، وذلك في اليوم العشرين من الاحتجاجات الشعبية التي تجتاح لبنان اعتراضًا على تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

كما أرغم محتجون اليوم، بنوكًا على الإغلاق التام في مناطق عدة، ونظموا صباحًا اعتصامات أمام عدد منها في مناطق عدة ولا سيما في الشوف في جبل لبنان وصيدا.

في غضون ذلك، تأجلت جلسة مجلس النواب التي كانت مقررة اليوم الثلاثاء، في وقت دعت مجموعات الحراك الشعبي للاعتصام عند مدخل مجلس النواب مساء اليوم.

يشار إلى أن رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري كان تقدم باستقالة حكومته في 29 أكتوبر الماضي، بعد أسبوعين من الاحتجاجات الشعبية التي اجتاحت لبنان، اعتراضًا على سوء الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

وينتظر اللبنانيون انطلاق استشارات نيابية تفضي إلى تكليف رئيس جديد للوزراء، وتشكيل حكومة جديدة.

الجيش اللبناني يحاول فض اعتصام طلاب جامعة AUST الأشرفية __#الثورة_اللبنانية_#لبنان_ينتفض_#كلن_يعني_كلن https___t.co_FakdqBnVym.TWsaver.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق