الشأن السوري

تركيا توافق على زيارات السوريين لبلادهم خارج الأعياد.. شرطة توافر هذه الشروط

أعلن معبر جرابلس الحدودي مع تركيا بريف حلب الشمالي، خلال الساعات الأخيرة، بأنَّ السوريين الحاملين لبطاقة الحماية المؤقتة “الكملك” أو الإقامة الصادرة عن ولاية غازي عينتاب التركية، سيتمكنون من زيارة الأراضي السورية خارج نطاق زيارات العيدين المتعارف عليها.

وأكدت إدارة المعبر أنَّ الزيارات خارج نطاق الأعياد ستكون متاحة لحاملي إقامة و”كملك” غازي عينتاب إبتداءًا من مطلع الشهر القادم.

وبحسب إدارة المعبر فإنَّ القرار كان بعد الاجتماع الدوري للجالية السورية مع المسؤولين الأتراك في ولاية غازي عينتاب، والذي عُقد قبل خمسة أيام.

وصرّح عضو الجالية السورية بغازي عينتاب ،عبد الله سليمان أوغلو، لمركز حلب الإعلامي قائلًا إنَّ الزيارات ستكون حصرًا عبر معبر جرابلس الحدودي.

وأكد أوغلو بأنَّه سيتم إطلاق رابط إلكتروني خاص بزيارة سوريا عبر معبر جرابلس في الشهر القادم، ليستطيع المتقدم للزيارة الحصول على الإذن بشكل إلكتروني.

مشيرًا إلى أنَّ قبول المتقدمين يكون بعد دراسة أمنية للمتقدم وللمنطقة المراد زيارتها وسبب الزيارة، ليتم بعدها التواصل معه وإبلاغه بالنتيجة.

وكانت تركيا أطلقت في التاسع من الشهر الماضي عملية “نبع السلام” بهدف إقامة ما أسماه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بـ “المنطقة الآمنة” على طول الشريط الحدودي بين سوريا وتركيا، وإعادة اللاجئين السوريين من تركيا إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى