شاهد بالفيديو

رئيس جنوب السودان يتعرض لموقفٍ محرج في الكرملين.. وبوتين يتدخل (فيديو)

تعرض رئيس جنوب السودان سلفا كير، لموقف محرج أمام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث واجه الأول صعوبات في ارتداء سماعة الترجمة خلال اللقاء.

رئيس جنوب السودان في موقف محرج أمام بوتين

ويظهر مقطع فيديو تداولته وسائل إعلام روسية، بوتين وهو يحاول شرح طريقة لبس سماعة الترجمة لرئيس جنوب السودان لدقائق قبل أن يتدخل أحد المساعدين.

وقالت تلك الوسائل إن حادثة طفيفة وقعت في بداية الاجتماع، حيث عانى رئيس جنوب السودان، الذي كان يرتدي قبعته السوداء الكبيرة التي يرتديها رعاة البقر، مع سماعة الأذن للترجمة الفورية، في حين انتظر بوتين بصبر، ثم أظهر كيفية وضع سماعة الأذن، قائلاً لنظيره: “هكذا”.

 


في السياق، قال الرئيس الروسي خلال اللقاء، إن بلاده ستدعم جنوب السودان في مواجهة تحدياته السياسية الداخلية وضمان الأمن.

وأضاف: “بالطبع، نحن ندرك أن المزيد من التطوير يرتبط بضمان الأمن، وتسوية كل تلك المشاكل والصعوبات التي ورثتموها من الحقب الزمنية القديمة لذلك، سنبذل قصارى جهدنا لدعمكم في هذا المجال أيضاً”.

وتابع: “سأكون مهتماً جداً برأيك والعلاقات بين البلدين تتطور بشكل مكثف للغاية، كنا من أوائل الدول التي اعترفت بسيادة واستقلال جنوب السودان ويجب أن أقول إننا نعتقد أنه لا يزال هناك الكثير مما يتعين القيام به، أولاً وقبل كل شيء في مجال التنمية الاقتصادية”.

كما أشار زعيم الكرملين إلى أن التجارة الثنائية “انخفضت بشكل طفيف في العام الماضي، لكنها آخذة في الارتفاع هذا العام”.

وأردف: “هذه هي البداية فقط لدينا الكثير من الفرص الجيدة في مجالات مختلفة، بما في ذلك الطاقة وآمل أن العمل الذي قمنا به – أعني بناء مصفاة في بلدكم بالتنسيق مع شركاتنا، وخططنا لبناء مرحلة ثانية من هذه المصفاة – ستفيد تطوير علاقاتنا التجارية والاقتصادية”.

رئيس جنوب السودان
رئيس جنوب السودان يتعرض لموقفٍ حرج في الكرملين.. وبوتين يتدخل (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى