اخبار العالم العربي

بالدولار الأمريكي.. مصر تتيح لمواطنيها “الإعفاء من التجنيد” مقابل هذا المبلغ

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الخميس، عن فتحها باب التسجيل للمواطنين المقيمين بالخارج لتسوية أوضاعهم التجنيدية مقابل 5 آلاف دولار، نوضحةً أنه سيتم فتح باب التسجيل خلال أيام، كما سيكون الدفع في بنك مصر فرع أبوظبي.

– مصر تتيح لمواطنيها “الإعفاء من التجنيد”

وفي بيانٍ لها نشرته على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”، أوضحت وزارة الخارجية المصرية أنها ووزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، تلقيتا طلبات عديدة من المواطنين بالخارج حول إمكانية تسوية أوضاعهم التجنيدية، وذلك نظراً لتردد بعض المواطنين في العودة إلى البلاد، وعدم إمكانية المغادرة مرة أخرى بسبب عدم التصريح لهم بالسفر، كونهم مطلوبين للخدمة العسكرية أو عدم إنهاء موقفهم التجنيدي.

وأكدت أنه لن يسمح بتجديد جوازات السفر للمصريين المقيمين بالخارج إلا بعد تسوية المواقف التجنيدية لهم. 

- مصر تتيح لمواطنيها "الإعفاء من التجنيد"- مصر تتيح لمواطنيها "الإعفاء من التجنيد"
– مصـر تتيح لمواطنيها “الإعفاء من التجنيد”

حيث قالت الخارجية في مصـر: “يتم تلقي طلبات تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي بمبادرة من الدولة المصرية، على أن يتم استقبال كافة الطلبات على الموقع للمقيمين لتسوية المواقف التجنيدية لهم”، على حد قولها.

وفي منشورها، كشفت الوزارة المصرية عن تفاصيل الطلبات وكذلك البيانات المطلوبة، مؤكدة أن التسجيل لتسوية الأوضاع التجنيدية متاح للمصريين المقيمين بالخارج ممن حل عليهم الدور في سن التجنيد اعتباراً من سن 19 عاماً وحتى سن 30 عاماً، وكذلك ممن تجاوزوا سن الـ30 طبقاً للموقف. 

والجدير ذكره أن السن القانونية للتجنيد في مصر هي من سن 18 إلى 30 عاماً، باستثناء الحالات المعفاة من التجنيد النهائي والمؤقت، ويتم إلحاق الأشخاص إلى مناطق التدريب المختلفة في مصر.

- مصر تتيح لمواطنيها "الإعفاء من التجنيد"
– مـصر تتيح لمواطنيها “الإعفاء من التجنيد”

اقرأ أيضا:

)) تسبب السرطان وتؤدي للوفاة.. القبة الحرارية تهدد المصـريين وطبيب يكشف الفئات الأكثر عرضة للخطر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى