اخبار العالم

“ضربة أخرى لنتنياهو”.. البيت الأبيض يستقبل اليوم زعيم المعارضة الإسرائيلية

توجّه زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، الليلة الماضية إلى الولايات المتحدة في زيارة تهدف إلى مناقشة عدة قضايا استراتيجية مع كبار المسؤولين في البيت الأبيض والإدارة الأمريكية.

 

وبحسب وسائل إسرائيلية، فإنه من المتوقع أن يلتقي زعيم المعارضة الإسرائيلية وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ومستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان.

 

وسيجتمع أيضاً مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ السيناتور بن كاردين، وزعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، والسيناتور الجمهوري ليندسي جراهام.

 

وتُعدّ هذه الزيارة، هي الأولى من نوعها منذ تولي حكومة لابيد في يونيو 2021 حتى يونيو 2022، كما تُمثل فتح البيت الأبيض أبوابه مجدداً أمام يائير لابيد.

 

وبحسب المصادر، فإن اجتماعات لابيد في البيت الأبيض ستركز على الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين إسرائيل والولايات المتحدة، بالإضافة إلى مناقشة جهود إعادة المختطفين ومسائل تتعلق بالحدود الشمالية.

 

تأتي زيارة لابيد بعد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت وعضو مجلس الوزراء الحربي بيني غانتس إلى واشنطن، مما يشير إلى استمرار الحوار الثنائي بين البلدين رغم الخلافات، وتوتر العلاقات بين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن.

ضربة أخرى لنتنياهو.. البيت الأبيض يستقبل اليوم زعيم المعارضة الإسرائيلية

اقرأ أيضاً.. تقرير يتحدث عن خطة قد “تلغيها” واشنطن بشأن غزة.. وبماذا هدد بايدن نتنياهو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى