اخبار سوريا

ملخص دمشق اليومي 25-11-2014

القصف:
تعرض حي جوبر لقصف مدفعي من مدفعية قاسيون المتمركزة على الجبل.

الإشتباكات:
شهد حي جوبر اشتباكات بين عناصر القيادة الموحدة للغوطة وقوات النظام على عدة نقاط تركزت في منطقة المناشر وعارفة والمتحلق الجنوبي ، كما نجحت سرية الهندسة التابعة لفيلق الرحمن بتفخيخ نفق كانت قوات النظام السوري تحفره باتجاه جبهة حي جوبر الدمشقي على أطراف المتحلق الجنوبي , و تمكنوا من تدميره اليوم مما أدى الى وقوع عدة إصابات نتيجة التفجير،تزمن ذلك مع تمشيط مستمر للرشاشات الثقيلة على الأبنية المدمرة للحي ومن جهة اخرى قامت قناصة الثوار بالأمس بشل حركة احدى نقاط النظام على اطراف المتحلق الجنوبي من جهة زملكا و تم قنص احد شبيحة النظام و جرح اخرين القتيل يدعى ( احمد من صافيتا )
منوع:
برزة: حاجز ديب زيتون “السياسية” وحاجز الخنساء يضيقان على المدنيين من سكان الحي بمنع سيارات تحمل مواد غذائية للأهالي، لليوم الثاني على التوالي.
مشكلة المياه: قام عدد من المواطنين يقومون بتعبئة المياه من الحدائق العامة وذلك بسبب استمرار انقطاع وضعف المياه في معظم أحياء دمشق منذ عدة أيام.

شروط الهدنة بين ثوار بردى وقوات النظام:
1-إيقاف كافة أنواع القصف وإستهداف المدنيين بشكل كامل، وإنسحاب عناصر الجيش الأسدي ومن معهم مما يسمى بـ”الدفاع الوطني” إلى أشرفية الوادي.
2-الإفراج الفوري عن المعتقلات في سجون الأسد من حرائر بلدات وداي بردى، وتم إرسال أسمائهم مع اللجنة المفاوضة.
3-فتح جميع الطرقات المؤدية لوادي بردى، وإدخال االمواد الغذائية والطبية والمحروقات للمنطقة.
4-فتح كامل و على مدار الساعة للطريق الواصل بين بلدتي دير مقرن وإفرة في وادي بردى بلا أية شروط مسبقة.
5- في حال لم يلتزم النظام بتنفيذ النقاط الواردة أعلاه حتى الساعة 12 من ظهر غد الأربعاء، فسيكون هو من اختار حرباً مفتوحة بيده، والأرض حينها هي الفيصل بيننا وبينكم.

10556460_878870712130984_412966908663421006_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى