الشأن السوري

إدارة معبر “باب الهوى” توضّح موقفها من تظاهرات الجمعة والدعوات لمليونية عند المعبر

أصدرت إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، التابعة لحكومة الإنقاذ المنّبثقة عن “هيئة تحرير الشام”، بياناً اليوم السبت، بيّنت فيه موقفها من مظاهرات أمس الجمعة، التي تعرضت للقمع وإطلاق نار وغازات مسيّلة للدموع بشكل مباشر من قبل مقاتلي “هيئة تحرير الشام” ، بالقرب من المعبر الحدودي.

وبحسب البيان، أنّ إدارة المعبر تدعم المظاهرات السلمية ولكن بعيداً عن المعبر الذي يخفف عن المدنيين معاناتهم، بما أنّه مؤسسة إنسانية إغاثية طبية مهمتها مساعدة السوريين، رافضةً الدعوات إلى مظاهرات مليونية، معتبرةً أنّ ذلك سيلحق الضرر بالمعبر ومكاتبه ويعرقل مهامّه.

إدارة معبر "باب الهوى" توضّح موقفها من تظاهرات الجمعة والدعوات لمليونية عند المعبر

وعلق روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، على البيان عبر موقع “فيس بوك”، معتبرين أنّ معبر باب الهوى أصبح مصدر رزق لهيئة تحرير الشام، يدرّ عليها أرباحاً كبيرةً، بالضرائب وجمركة المواد التجاريّة التي تفرضها على التجّار، مُشيرين إلى أنّ “تحرير الشام” مستعدة لمواجهة أيّ نشاط سلمي يتعارض مع مصالحها حتى لو كلفها ذلك قتل المدنيين.

وتحدثت مصادر محلّية أنّ إدارة المعبر الحدودي، ماهي إلّا عبارة عن مجموعة من عناصر تابعين لـ”هيئة تحرير الشام”، ومهمّتهم الرئيسية هي زيادة رصيد وأموال أمراء الهيئة.

يذكر أنّ عناصر هيئة تحرير الشام أطلقوا النار والقنابل المسيّلة للدموع بشكل مباشر على المتظاهرين يوم أمس الجمعة، ما أدى إلى إصابة العديد منهم بجروح، إضافةً إلى تعرض البعض للضرب  والإعتقال التعسفي، خلال مظاهرة لناشطين ومدنيين أمام باب المعبر.

اقرأ أيضاً ?

فيديو || بالرصاص الحي .. هيئة “تحرير الشام” تفرّق المتظاهرين قرب معبر باب الهوى شمال إدلب

 

أمريكا تدعم خطة تركية لإنشاء معبر حدودي جديد مع سوريا، فما غرضه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى