الشأن السوري

وزير لبناني يدعو لضرورة التوجّه إلى دمشق.. والشعب اللبناني يرّد عليه “أنت بحاجة”!

قال الوزير اللبناني لشؤون التجارة الخارجية في حكومة تصريف الأعمال، حسن مراد، اليوم الخميس، إنَّ بلاده بحاجة لسوريا على كافة الأصعدة بما في ذلك لمصلحة لبنان.

وجاء تصريح الوزير اللبناني، في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على منصة “تويتر”، دعا خلالها إلى إيجاد حلول لتصريف الإنتاج الذي يبدأ بتسهيل التصدير، مؤكداً على ضررورة التوجه إلى دمشق للتنسيق معها بما يصب في صالح دولته.

قائلاً: “ممكن أن نضع خطط، ونأخذ قرارات مهمة للمواطن، ولكن يبقى الأهم أن نجد حلول لتصريف الإنتاج؛ وذلك يبدأ بتسهيل التصدير أولاً وثانياً وضع كل الإمكانيات للتوجه إلى دمشق للتنسيق معها من أجل تخفيض الرسوم على لبنان للعبور الى العمق العربي”، مضيفاً “نحن بحاجة لسورية على كل الأصعدة”.

ولاقت تغريدة، الوزير اللبناني، الكثير من الانتقادات اللاذعة بين الشعب اللبناني، رصدت وكالة “ستيب الإخبارية” بعض التعليقات على دعوة الوزير اللبناني بالتوجّه إلى دمشق، منها من اعتبره مصلحة فردية، قائلاً: “للأسف بعض السياسيين قليلي النظر، ودخلوا المعترك السياسي وهم لا يفقهون شيء بالسياسة. السياسة هي مصلحة الشعوب وليست مصلحة أشخاص لاكتساب شعبية ومالية”.
٢٠١٩١٢٢٦ ١٩١٢٤٠

واعتبرها البعض الآخر “انصياعاً وتبعية”، لافتين إلى أن هناك الكثير من الأمور التي يجب أن تتم قبل إعادة العلاقات مع ما وصفوه بــ”النظام الفاشي المجرم واللاشرعي”.

اقرأ أيضاً:وزير الدفاع اللبناني يحمّل السوريين الأزمة الاقتصادية في لبنان!

في حين طالب آخرون، الوزير اللبناني بترحيل السوريين، متهمين إيّاه بالحاجة إلى سوريا بمفرده: “أنت بحاجة لسوريا.. الشعب اللبناني يريد أن يرتاح من النظام السوري والإيراني الذي نهبه منذ سنين.. أنت لا تمثلني ولن تمثلني بالانتخابات القادمة”، إلى جانب العشرات من الانتقادات اللاذعة.

وكان مراد، قد دعا الأسبوع الفائت إلى الإسراع في تشكيل حكومة لبنانية تلتزم بالثوابت الوطنية و”تتواصل مع الشقيقة سوريا لما في ذلك مصلحة للبنان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى