اخبار سوريا

ملخص درعا اليومي 7-8-2014

القصف :

قامت قوات النظام بقصف كلا من أحياء درعا البلد و درعا المحطة و داعل و طفس و نوى و جاسم و انخل و سملين و الحارة و علما و الصورة بالبراميل المتفجرة من قبل الطيران المروحي والمدفعية الثقيلة التابعة لقوات النظام مما أدى لدمار هائل بمنازل المدنيين وسقوط عدد من الجرحى غالبيتهم من النساء والأطفال ..

وما زالت تعاني معظم بلدات حوران من نقص كبير في المواد الغذائية و المحروقات و انقطاع الكهرباء معظم ساعات اليومِ وعدم توفر مياه الشرب سوى بكميات قليلة وتكلفة عالية في كافة المناطق المحررة ..

درعا البلد :: قامت قوات النظام بقصف الأحياء المحررة بدرعا البلد براجمات الصواريخ وقذائف الهاون يضاف لذلك قصف عنيف استهدف حي العباسية بدرعا البلد بالمدفعية الثقيلة من قبل قوات النظام ..

درعا المحطة :: قامت قوات النظام بقصف حي طريق السد ومخيم درعا بقذائف الهون والمدفعية الثقيلة

داعل :: قام الطيران المروحي بقصف المدينة بالبراميل المتفجرة و تم تسجيل سقوط أربعة براميل على المدينة محدثا ذلك دمارا كبير بمنازل المدنيين ..

كما رافق ذلك قصف بالمدفعية الثقيلة على المدينة من قبل قوات النظام .

طفس :: قامت قوات النظام بقصف المدينة بالمدفعية الثقيلة ..

نوى :: قام الطيران المروحي بإلقاء أربعة براميل على مدينة نوى اثنان على الحي الشرقي واثنان على الحي الشمالي الغربي

جاسم :: قام الطيران المروحي بقصف مدينة جاسم صباح اليوم بالبراميل المتفجرة ..

انخل :: قام الطيران المروحي باستهداف المدينة بأربعة براميل متفجرة وأكثر من عشرة قذائف هاون وقنابل انشطارية قصفت بها قوات النظام مدينة انخل محدثا أضرارا كبيرة في المباني السكنية ..

سبق ذلك قصف من اللواء ١٥ على أطراف مدينه انخل وقصف مدفعي عنيف براجمات الصواريخ وبالمدفعية الثقيلة من اللواء 15 ومن الفرقة التاسعة في الصنمين استهدف مدينة انخل أيضا مما أدى لاحتراق عددا من المنازل في الحي الشرقي من المدينة ..

سملين :: قصف مدفعي عنيف براجمات الصواريخ وبالمدفعية الثقيلة من اللواء 15 استهدف بلدة سملين

علما :: قامت قوات النظام بقصف البلدة بالمدفعية الثقيلة وقذائف الفوزليكا مما سبب سقوط عددا من الجرحى ..

الصورة :: قامت قوات النظام بقصف البلدة بقذائف الفوزليكا مما سبب سقوط عددا من الجرحى ..

الحارة :: قصف مدفعي عنيف من مدفع الفوزليكا المتمركزة على سف تل الحارّة باتجاه ريف القنيطرة المحرر .

الاشتباكات:

درعا البلد :: دارت اشتباكات عنيفة بين أبطال لواء شهيد حوران وفرقة 18 آذار ضد قوات النظام على أطراف حي المنشية وإصابة أحد عناصر الجيش الحر ..

درعا المحطة : دارت اشتباكات متقطعة منذ ساعات الصباح الأولى بين حركة المثنى الإسلامية و عناصر قوات النظام على أطراف حي طريق السد بالقرب من فرع مكافحة المخدرات و جامع الشيخ عبد العزيز في قلب درعا المحطة .

انخل :: دارت صباح اليوم اشتباكات عنيفة بين أبطال لواء أبابيل حوران ضد قوات النظام على الجهة الشرقية لمدينة انخل المتاخم للواء 15 ..

كما قام أبطال لواء أبابيل حوران بقصف مساكن الضباط بمدينة الصنمين وفرع الأمن العسكري بالمدفعية الثقيلة وتحقيق أصبات مباشرة في صفوف قوات النظام ..

الحارّة :: سماع أصوات اشتباكات عنيفة غرب مدينة الحارّة قادمة من ريف القنيطرة ..

درعا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى