الفيديوسلايد رئيسي

شاهد || اعتقال ناشط في مدينة الباب.. ومظاهرات لأجل إدلب في مناطق مختلفة

 


 

خرجت عدة مظاهرات اليوم الجمعة، في مناطق مختلفة من سوريا وتركيا، تضامنًا مع محافظة إدلب ومعرة النعمان، وتنديدًا بحملة القصف العنيفة التي شنتها قوات النظام السوري وحليفتها روسيا.

ونظّم تجمع مهجري درعا والغوطة وحمص وحلب، مظاهرة في مدينة إدلب، عقب صلاة الجمعة، تنديدًا بالقصف اليومي الذي تتعرض له مدينة معرة النعمان وبلدات أخرى في ريف إدلب.

كما خرجت مظاهرة في مخيم زوغرة شرقي حلب، تحت عنوان “كلنا إدلب”، وفي مدينة الأتارب غربي حلب، تنديدًا بقصف النظام وروسيا على محافظة إدلب.

اعتقال ناشط في الباب

وفي السياق، أفادت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية، في حلب، هديل المحمد، أنَّ شرطة مدينة الباب، اعتقلت ظهر اليوم، الناشط الثوري ابو صبحي الغريب، بعد خروجه من صلاة الجمعة، لأسباب لا تزال مجهولة.

وأوضحت مراسلتنا، أنَّ الغريب، كان قد دعا هو والحراك الثوري في مدينة الباب إلى مظاهرة اليوم، نصرة لأهالي إدلب والنازحين من المدنيين.

عبارات منددة

وفي مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد”، انتشرت عبارات مناوئة للنظام السوري على جدران المباني، وحملت شعارات منددة بالقصف على إدلب.

شاهد || اعتقال ناشط في مدينة الباب.. ومظاهرات لأجل إدلب في مناطق مختلفة

ونظّم نشطاء في عدد من المناطق التركية، وقفات احتجاجية تضامنًا مع أهالي محافظة إدلب.

يشار إلى أنَّ نشطاء سوريون دعوا إلى اعتصام أمام القنصلية الروسية في اسطنبول، يوم غد السبت، تضامنًا مع محافظة إدلب، التي تتعرض لحملة عسكرية “شرسة” شنتها روسيا وقوات النظام السوري، مخلفة مئات الضحايا وحركة نزوح كبيرة للمدنيين.

شاهد || اعتقال ناشط في مدينة الباب.. ومظاهرات لأجل إدلب في مناطق مختلفة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى