سلايد رئيسي

منصة تعليمية سورية تطرح منح دراسية “عن بعد” في أرقى الجامعات الأمريكية.. والتفاصيل

طرحت منصة تجمع الشباب السوري بالشراكة مع جامعة الشعب الأمريكية للتعليم الإفتراضي، في الآونة الأخيرة، منحة دراسية لـ400 لاجئ سوري للحصول على شهاداتهم الجامعية “البكالوريوس”، أو إتمام دراسة الماجستير “عن بعد”.

وبدعم من وزارة التنمية والتعاون الاقتصادي الألمانية، قدمت الجامعة الأمريكية منحة مخصصة للشباب السوريين المقيمين في سوريا أو اللاجئين في العراق أو لبنان أو تركيا أو الأردن، حيث تخصص المنصة مستشارًا خاصًا لمساعدة الطالب في إتمام مراحل التسجيل حتى الحصول على المنحة.

وتضم المنحة أربعة اختصاصات يمكن للشباب “من الجنسين” دراستها وهي:”إدارة الأعمال، وعلوم الحاسوب، والتعليم، والعلوم الصحية”، بعد استيفاء الشروط المطلوبة: شهادة مرحلة التعليم الثانوية، وفي حال لم يستطع اللاجئ من تحصيلها فإنه سيخضع لاختبار معلومات لإثبات مستواه التعليمي.

وثاني هذه الشروط هي إجادة اللغة الإنجليزية، أو الخضوع لدورة في الجامعة لإتقان اللغة الإنجليزية قبل البدء بالدراسة، وهذا الشروط تنطبق على منحة الماجستير ولكن يترتب على الطالب في هذه الحالة إثبات وثائقه الجامعية وإثبات المهارة اللغوية بمستوى أعلى من المطلوب في التسجيل الجامعي “البكالوريوس”.

وتم تحديد الموعد النهائي للتسجيل على الفصل الدراسي المقبل في 9 يناير/ كانون الثاني 2020، مع تحديد خمس فصول خلال العام الدراسي في الجامعة.

اقرأ أيضاً : أكثر من 160 ألف طالب مهددون بالابتعاد عن مقاعد الدراسة في إدلب

والجدير ذكره أنّ جامعة الشعب الأمريكية، تأسست عام 2009، وتم الإعتراف بها بشكل رسمي في فبراير 2014، حتى أصبح عدد طلابها أكثر من 20000 طالب مسجل من أكثر من 200 دولة ومنطقة.

اقرأ أيضاً : “باشاك شهير” جامعة معترف بها دولياً في الشمال المحرر

فيما تأسست منصة تجمع الشباب السوري من قبل مجموعة من الشباب السوريين خلال حضورهم القمة العالمية للعمل الإنساني في عام 2016، لتطلق المنصة بعدها شراكة مع منصة Coursera التعليمية لتتيح للشباب السوري حضور دورات تدريبية صادرة عن جامعات ومعاهد مرموقة بالعديد من المجالات.

رابط التقديم
https://go.uopeople.edu/admission-application.html

رابط موقع الجامعة الالكتروني
https://www.uopeople.edu/

رابط خاص باللاجئين السوريين حصراً.

https://www.uopeople.edu/tuition-free/our-scholarships/syrian-refugee-scholarship/

موقع منصة تجمع الشباب السوري:

https://syrian-youth.org/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى