الشأن السوري

بالصور|| شوارع اللاذقية تتحول لأنهار.. والأهالي يشتكون إهمال حكومة النظام السوري

شهدت مدينة اللاذقية مع استمرار هطول الأمطار، خلال الأيام الفائتة، غرق لعدّة أحياء، وذلك بسبب إهمال البلديات والمجالس التابعة لحكومة النظام السوري.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في اللاذقية وريفها، ياسين عمر، إنَّه ونتيجة انسداد عدّة مصارف صحية بسبب تراكم المهملات بالشوارع، غرق حي الرمل الفسلطيني للمرّة الثانية على التوالي خلال العام الجاري، كما غرق اليوم الثلاثاء، حي الرمل الشمالي والمدينة الرياضية التي تعتبر أحد الأماكن السياحية بالمدينة، مشيراً إلى إهمال بلديات النظام السوري هو السبب.

 

وأشار مراسلنا في المنطقة، أن تجمع الأمطار وتشكل الأنهار في الشوارع، تسببت بانقطاع سبل المواصلات للأهالي، ومن الطرق الرئيسية التي تعد الشريان لدخول مدينة اللاذقية طريق الشاطئ وطريق أوغاريت والوصلة لمدينة كسب السياحية.

وفي تصريحٍ لوكالة “ستيب الإخبارية”، قال “محمد ابراهيم اليوسف”، أحد أهالي حي الرمل الشمالي: “نواجه مشاكل يومية في مدينة اللاذقية، وخصوصاً المناطق العشوائية نتيجة عدم اهتمام البلدية وعدم الرّد على شكاوينا، حيث تبقى القمامة في الشوارع لأكثر من أسبوعين، وذلك يسبب أمراض خطيرة للأهالي”.

 

وأضاف اليوسف: “كما أن هناك ضعف كبير من قبل المؤسسات الخدمية، فقد أغرقت الامطار عدّة طرق نتيجة عدم توفر تصريفات صحية على كل الشوارع، وأيضاً تسبب بانقطاع طرق المواصلات علينا وغيرها من الخدمات”.

وبحسب ما نقله مراسلنا عن الأهالي، فأنهم قدموا عشرات الشكاوي لمحافظة اللاذقية، لكن دون ردّ من قبل المؤسسات الخدمية في المدينة.

اقرأ أيضاً:بالفيديو|| اللاذقية غارقة بالسيول.. والأهالي يناشدون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى