اخبار سوريا

ملخص الحسكة اليومي 7-9-2015

الوضع العام:
عاصفة رملية ضربت المنطقة وغطت كل من منطقة آليان وبلدة الجوادية بريف الحسكة حيث حجبت الرؤية كما اثرت على المزروعات الصيفة لأهالي المنطقة واقتلعت العديد من الأشجار نتيجة قوة الرياح المحملة بالغبار كما أثر أيضاً على تنفس المسنين والأطفال.
من جهة أخرى قام حرس الحدود التركي بقتل شاب كوردي على الحدود بالقرب من مدينة قامشلي هذا وبحسب المعلومات ومصادر محلية ان حرس الحدود التركي أطلق النار على الشاب متين سليمان محمود من اهالي مدينة قامشلي أثناء عبوره الى شمال كوردستان “العراق “مااسفر عن مقتله ولعدم وجود معابر رسمية بين غرب كوردستان “سوريا “وشماله يضطر المواطنون اللجوء عبر الحدود عن طريق المهربين.
وعلى صعيد اخر شن طيران التحالف الدولي اليوم غارات على الريف الجنوبي لبلدة تل براك بريف الحسكة وكان تنظيم الدولة تقدم أمس شرق الحسكة وسيطر على نقاط قريبة من فوج كوكب الخاضع لسيطرة قوات الأسد.
فيما دارت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات الأسد جنوب شرق الحسكة في محاولة استعادة القرى التي خسرتها أمام التنظيم مؤخرا.
كما شن تنظيم الدولة ظهر اليوم الاثنين هجوماً مباغتاً من مواقعه في مدينة الهول بالريف الشرقي على مواقع لوحدات حماية الشعب في قرية «رجم الطفيحي» ما أدى لوقوع لاشتباكات عنيفة بين الطرفين في القرية وسقوط العديد من القتلى بينهم.
كما شن عناصر التنظيم هجوماً آخر على مواقع الوحدات جنوبي بلدة تل براك بالريف الشرقي أيضاً واستطاع تفجير سيارة أسلحة وذخائر تابعة لوحدات حماية الشعب واستمرت الاشتباكات بين الطرفين حتى عصر اليوم وسط كر وفر.

11899830_654986707969948_4012383789873237970_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى