شاهد بالفيديو

بالفيديو|| مشاهير عرب وأجانب.. من مطربين وشعراء ورسامين يطلقون رسالة تضامن مع إدلب


نشر الناشط السوري المقيم في واشنطن، ريمي حسون، أمس الأربعاء، مقطعًا مصورًا، ضمن حملةً تضامنية مع أهالي إدلب تحمل اسم “أنقذوا إدلب.. إدلب تحت النار” بهدف إظهار حجم المعاناة التي يمر بها أهالي إدلب في ظل الحملة العسكرية الشرسة عليها من قبل النظام السوري وحلفائه.

وضم المقطع المصور الذي نشره حسون وصفًا للمشهد في إدلب على لسان عدد من الناشطين والحقوقين والمشاهير العرب والأجانب.

ويظهر المقطع المصور عدد من الفنانين كان أبرزهم “الفنانة اللبنانية ميشيل كسرواني، والفنان الكوميدي المصري يوسف حسين، والمخرج السوري زياد كلثوم، والمخرجة السورية وعد الخطيب، ومغني الراب اللبناني بوناصر الطفار، والفنانين السوريين عبد الحكيم قطيفان، وجهاد عبدو ومحمد آل رشي والرسامة ديالة برصلي”.

وكذلك كان من بين الذين عبّروا عن تضامنهم في المقطع “الناشطات السوريات، ديما نشاوي وريما حسون وسارة خياط” والفنان العراقي، مصطفى فؤاد ناصر، مع كوكبة أخرى من الفنانين والناشطين العرب.

وضمت الحملة عددًا من الناشطين الغربيين كان أبرزهم” الممثلة الإيطالية فرانشيكا سكالينكي، والصحفي الأمريكي باتريك هيلثمان، والمخرجة السويدية يوشكا ويلسلز”.

فيما دعا حسون جميع الحقوقيين والناشطين العرب والأجانب إلى الوقوف مع أهالي إدلب للضغط على المجتمع الدولي بغية وقف الحملة العسكرية التي أدت إلى تهجير مئات الآلاف المدنيين من بيوتهم وإصابة ومقتل المئات منهم.

اقرأ أيضاً:بالفيديو|| الفنان السوري عبد الحكيم قطيفان يوجه رسالة لإدلب.. وهذا ما جاء فيها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى