الشأن السوري

خاص|| دفعة جديدة لمقاتلي المعارضة السورية الموالية لتركيا تصل الأراضي الليبية

وصلت دفعة جديدة من مقاتلي المعارضة السورية المدعومة تركيًا، مساء أمس الثلاثاء، الأراضي الليبية بعد انطلاقها من ريف حلب الشمالي باتجاه ولاية غازي عنتاب التركية، ومنها إلى العاصمة الليبية طرابلس.

وفي التفاصيل؛ قال مصدر عسكري من فصائل المعارضة المدعومة تركيًا لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ دفعة جديدة تكونت من 200 مقاتل من مقاتلي الفيلق الثاني، وبالتحديد من مقاتلي فرقة الحمزات وعلى رأسهم قائد الفرقة الملّقب بــ”أبو بكر”، وصلت الأراضي الليبية.

وتأتي هذه الدفعة بعد يوم واحد من وصول قوّة من الفيلق الأول بقيادة، محمد الجاسم، الملّقب بــ”أبو عمشة”، ليبلغ بذلك العدد الإجمالي الحالي لمقاتلي المعارضة السورية الموالية لتركيا في الأراضي الليبية إلى 700 مقاتل، وصلوا على ثلاث دفعات.

وكانت وكالة “ستيب الإخبارية” فتحت ملف إرسال المقاتلين السوريين إلى ليبيا “ضمن عقود مشابهة لعقود المرتزقة” في الـ25 من الشهر الحالي، حيث ضمت الدفعة الأولى 200 مقاتل من فصائل الفيلق الثاني، ثم وصلت، أول أمس، دفعة من مقاتلي الفيلق الاول بلغ عددها 300 مقاتل، ليبلغ عدد المقاتلين التابعين للمعارضة السورية الموالية لتركيا في الأراضي الليبية، آنذاك، 500 مقاتلًا، بينهم قياديين اثنين هم، فهيم عيسى، قائد فصيل السلطان مراد، و محمد الجاسم “أبو عمشة” قائد فصيل سليمان شاه، يضاف لهم الدفعة الأخيرة.

اقرأ أيضاً: بأوامر تركية.. فصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا تتجهز لإرسال مقاتلين إلى ليبيا!

وتتواجد فصائل المعارضة الموالية لتركيا بعدة مناطق في سوريا أبرزها ريف حلب الشمالي والشمالي الشرقي، ومؤخرًا ريفي الحسكة والرقة الشماليين اللتان دخلتهما هذه الفصائل ضمن إطار دعمها للعمليات التركية ضد قوات سوريا الديمقراطية شرق الفرات، عبر عملية “نبع السلام”.

اقرأ أيضاً:خاص|| بقيادة أبو عمشة.. دفعة جديدة من مقاتلي المعارضة السورية الموالية لتركيا تصل ليبيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى